طرق فعّالة للحصول على بشرة مشرقة بدون ماكياج

تاريخ النشر: 05/07/15 | 8:00

قد تظهر أثار الشحوب والإرهاق على بشرتك نتيجة لفقد الكثير من السوائل ونقص العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن الأساسية للبشرة. إلى جانب ذلك، وقد لا تفضل السيدات العربيات استخدام المستحضرات التجميلية ككريم الأساس وخافي العيوب لإخفاء عيوب البشرة.
لكن لا تقلقي سيدتي، هناك بعض الطرق الفعّالة التي ستمكنك من الحفاظ على تلك البشرة المشرقة دون الحاجة لاستخدام المكياج.

تعرفي إلى أهم الطرق لاستعادة نضارة بشرتك طبيعيًا بعيدًا عن استخدام المكياج.
1- تقشير البشرة
حافظي على نعومة بشرتك ومرونتها مع استعادة النضارة والإشراقة الطبيعية من خلال استخدام مقشرات البشرة. حيث تساعد تلك المقشرات على إزالة الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة، كما تساعد أيضًا على مكافحة جفاف البشرة.

2- تناولي البيتا كاروتين
أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين يمنحك بشرة متوهجة طبيعيًا دون الحاجة لاستخدام البرونزر. من أهم الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين هي المشمش، الجزر، البطاطا الحلوة، والمانجو. تأكدي من إدراج تلك الأطعمة خلال وجباتك اليومية لبشرة مشرقة طبيعيًا.

3- التخلص من السموم خارج الجسم
بعض التغييرات الصحية خلال نظامك الغذائي وحياتك اليومية تساعد بشكل فعّال في الحفاظ على بشرة مشرقة أكثر نضارة. ينصح خبراء التغذية بالحد من تناول مشروبات الكافيين والأطعمة السكرية. كما ينصح أيضًا بتناول كوب من الماء الدافئ مع الليمون خلال وجبة الإفطار لتنشيط معدل التمثيل الغذائي مع شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم. تساعد تلك العادات على التخلص من السموم المتراكمة وتنقية البشرة والتخلص من شحوبها.

4- ممارسة التمرينات الرياضية
ممارسة بعض التمرينات الرياضية تساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يعني وصول كميات أكبر من الأكسجين والعناصر الغذائية لخلايا البشرة. كما تساعد على التخلص من الفضلات والسموم خارج الجسم.

5- تناول العصائر الصحية
تناول العصائر الصحية ومشروبات الديتوكس يساعد على تنقية الجسم من السموم. تناولي عصير الخضروات لتحسين مظهر البشرة والحصول على المزيد من المغذيات الطبيعية التي تستعيد نضارة البشرة.

6- تدليك الوجه
تمرينات تدليك الوجه تساعد على استعادة مرونة البشرة، كما تساعد على زيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة. استخدمي القليل من الكريم المرطب أثناء تدليك البشرة، كي يساعد على التخلص من السوائل الزائدة وتعزيز تدفق الدم للحصول على نضارة فورية للبشرة.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة