أفضل الطرق من الخبراء للعناية بالبشرة الدهنية

تاريخ النشر: 25/05/15 | 15:58

تقوم البشرة الدهنية بإفراز الكثير من الدهون مما يجعلها تحتاج إلى عناية خاصة بها والمعروف أن أصحاب البشرة الدهنية يعانون كثيراً في الاعتناء بها.

فعندما يخرجوا صباحاً تصاب البشرة باللمعان ثم تتحول في وقت الظهيرة إلى شكل زيتي وفي بعض الحالات يحدث تشحم للدهون مما يجعلها تخترق المسام ويجعل مظهرها سيئاً لكن هذا يمكن معالجته إذا عرفتي الطرق الصحيحة للعناية بها.

فالبشرة الدهنية تنتج الدهون أساساً بسبب زيادة نشاط الغدد الدهنية في الجسم التي تقوم بجعل البشرة تلين وعند زيادة إفرازها تؤدي إلى تشحم الدهون فتظهر على سطحها الخارجي.

ولأن أحجام الغدد أكبر عند الرجال فإن إفرازات الغدد الدهنية عندهم تفوق النساء كما أنها لا ترتبط بعمر معين فقد توجد في الأطفال والمراهقين والشباب وكبار السن.

وإذا كانت بشرتك دهنية فنحن نقدم إليكِ أفضل الطرق من الخبراء للعناية الصحيحة بها.
– يجب أن تهتمي بغسل وجهك كل يوم مرتين على الأقل بالماء الدافئ ويمكنك أن تستخدمي غسولا للوجه ثلاث مرات في الأسبوع فهذا من شأنه أن يمنع تراكم الخلايا الميتة على وجهك ويقوم بتسريبها داخل بشرتك لكن احرصي على اختيار الغسول المناسب لأن بعض أنواعه تؤدي إلى تجفيف بشرتك وتعرضها للتقشر والتزيت كما أنها لا تكون مناسبة للبشرة الدهنية.

– يمكنك أن تستخدمي منظف البشرة المعروف باسم تونر فهو يقوم بإغلاق المسام عند البدء في تنظيف البشرة وتقشيرها وهذه الطريقة تعمل على التخلص من زيوت بشرتك دون أن تعرضها للإصابة بالجفاف.

– اختاري مرطباً مناسباً يتوافق مع البشرة الدهنية وهذا من شأنه أن يجعل بشرتك في حالة توازن وإعتدال وجعلها تصل إلى درجة الحرارة المناسبة لكن قد يكون الترطيب مضر لبشرتك فلذلك يجب أن تبتعدي عن استخدامه تماماً.

– اهتمي بالإبتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية والسكر والمأكولات المعلبة لأنها تزيد من مشكلات البشرة الدهنية وبدلاً منها أعدي مأكولاتكِ بنفسك في البيت وأدخلي فيها الخضروات والفواكه والحبوب و احرصي على شرب كميات كبيرة من المياه.

بشرتك الدهنية قد تتسبب لكِ في كثير من المشاكل لكن أنتِ تحتاجين فقط لمعرفة الطرق الصحيحة للتعامل معها وكيفية العناية بها وإذا استخدمتي النصائح التي ذكرناها سابقاً ستمنحك النضارة والنعومة والجاذبية التي تحلمين بها ولا تتواني في معرفة أساليب وطرق أخرى من شأنها أن تحسن مما يصيب بشرتك الدهنية فبشرتك هي نعمة من الله عليك فاحرصي على العناية بها بالشكل اللائق.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة