فوز فيلم للفحماوي عمر ابو صيام بمسابقة دولية

تاريخ النشر: 06/05/15 | 13:24

فاز فيلم من انتاج مجموعة “شبابيك ميديا” – أم الفحم، أمس الثلاثاء بالمرتبة الأولى في مسابقة الأفلام القصيرة الدولية، التي نظمها مهرجان “شموع” الدولي في قطاع غزة.
واحتدمت المنافسة في المهرجان بين أربعين فيلما قصيرًا لعشرات المؤسسات والمخرجين من فلسطين وخارجها، تناولت قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.
وشاركت مجموعة “شبابيك” بفيلم قصير تحت عنوان ” الورقة الرابحة”، وهو من إخراج الشاب عمر أبو صيام من أم الفحم.

“الورقة الرابحة”، كان بمثابة التجربة الأولى للفريق ” شبابيك” بالمشاركة في مسابقات دولية، وقد استطاع الحصول على مرتبة أولى متخطيًا افلامًا كثيرة في فئة دور الإنتاج والمؤسسات الاحترافية، وهو ما اعتبره المخرج أبو صيام ” فخر وإنجاز عظيم، ” ليس على صعيد شخصي فحسب، بل على صعيد فلسطينيي الداخل، حيث اثبتنا قدرتنا منافسة كبرى شركات الإنتاج بطرحنا ومهنيتنا رغم ما نعانيه من سياسات “.
وقال المخرج الشاب إن ” الفيلم اعتمد بشكل أساسي على فكرة العمل وصعوبة طرحه وعمقه الشديد، وأعتقد أنّ هذا ما قد لفت لجنة التحكيم إليه، لم نعتمد على المباشرة بالطرح كما توقعنا أن يفعل الجميع، بل اعتمدنا على صدم المشاهد في ترابط وسيرورة الفكرة، وبفضل الله اقتنصنا المركز الأول”.
بدوره، أعرب الفنان محمد أبو العز عن فرحته وفخره بوصول المجموعة إلى المنافسة العالمية بخطواتٍ ثابتة، “شبابيك ميديا أخذ على عاتقه حمل رسالةٍ فنيّة ملتزمة وموجّهة، بحرفية عالية ودقة في الإنتاج، وقد تفوّقنا بفضل الجهود المستمرة ودعم الجمهور لما نقدّمه من زخم المضمون والأعمال”.
وقال أبو العز إن المجموعة قرّرت تنظيم أمسية فنية ثقافية تليق بالعمل كمنتوج “فلسطيني – فحماوي”، سيتم الإعلان عنها في الأيام القريبة.
الفيلم القصير الفائز، من اخراج عمر أبو صيام، ونص الكاتبة علا وتد، وتعليق صوتي للإعلامي محمد خيري، وتمثيل محمد أبو العز محاميد ومحمود لويسي وآخرين، وتصوير رامي جبارين.

1

2

2

3

4

5

3

4

5

6

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة