حيل ونصائح لزيادة كثافة الشعر طبيعياً

تاريخ النشر: 24/04/15 | 5:16

تحلم جميع الفتيات بشعر كثيف وثقيل ولهذا فالبعض يستخدم طرقاً عديدة منها بعض الحيل الوهمية التي تتمثل في تمشيط خصلات الشعر عكس اتجاهه باستخدام أصابع اليدين لكن هذه الحيلة لا تستمر لفترة طويلة ومن ثم يرجع الشعر إلى كثافته الطبيعية مرة أخرى.

لذلك فهذا المقال يقدم إليكن حلولاً عملية تجعل كثافة الشعر تزيد وحجمه يكبر بدون استخدام المستحضرات الكيمائية المعروفة التي تسبب أضرار بالغة للشعر مع الوقت.
اختيار قصة الشعر المناسبة لنوعه
فعلى سبيل المثال لو كان الشعر خفيفا فالأفضل أن تكون القصة متدرجة لأن هذا يعطيه كثافة أكبر مع مراعاة عدم الإكثار في التدريج والأفضل أن يكون التدريج ثلاث طبقات حتى لا يصل الشعر إلى الهشاشة ويكون حيويا وناعما وكثيفا.

الاستخدام الصحيح للشامبو و البلسم
لأن بعض الأنواع منها تؤدي إلى إثقال خصلات الشعر كما لا ينصح بالإكثار من وضع البلسم أثناء الاستحمام لأن هذا يتسبب في تراكم بقاياه على الشعر مما يؤدي فقدانه لحيويته والمفترض أن يتم وضع البلسم على أطرف الشعر فقط وعدم إيصاله إلى فروة الرأس.

تجفيف الشعر بالشكل الصحيح
فيجب الحرص على توسيط حرارة المجفف وسحب الشعر إلى الأمام قبل القيام بتسليط هواء المجفف عليه لأن هذا يرفع من جذور الشعر ويعطيه حجما أكبر وكثافة أكثرأما لو تم استخدام فرشاة الشعر المستديرة فالمطلوب عمل لفات ذات حجم كبير وسحب جذور الشعر للأعلى أثناء تجفيفه وبعد نهاية هذه العملية يتم ضبط درجة حرارة المجفف على البارد مع تسليط الهواء على الشعر لمدة دقائق قليلة لأن البرودة ستقوم بتثبيت الشعر على نفس الهيئة التي هو عليها لمدة أطول.

استخدام موس الشعر
وهو من المستحضرات التي تعطي الشعر كثافة أكبر وتجعله حيويا ونضرا ويتم ذلك عن طريق تجفيف الشعر بعد الاستحمام بالمنشفة العادية ثم وضع كمية صغيرة من الموس عليه بمقدار حجم حبة البازلاء ويجب الحرص على عدم إيصاله إلى الجذور وبعد ذلك يترك الشعر لكي يجف في الهواء الطبيعي وهذا المستحضر سيقوم بالإكثار من تموجات الشعر ومنحه الحيوية والنضارة المطلوبة.

تمشيط الشعر في عكس اتجاهه الطبيعي
وهذه تعد إحدى الجيل المعروفة لتكبير حجم الشعر ويكون ذلك بتقسيم الشعر إلى خصلات بعد تجفيفه بالمجفف الكهربائي وتمشيط كل خصلة على حدة في عكس الاتجاه لأن هذا يرفع من جذور الشعر ويزيد من كثافته بشكل وهمي ويكفي لهذا القيام بالتركيز على منطقة تاج الرأس وتهذيب الشعر باليدين ومن ثم يتم استخدام القليل من مثبت الشعر لتثبيت تصفيفته.

06

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة