فوائد عصير الشمندر لصحة ونضارة البشرة

تاريخ النشر: 16/04/15 | 13:21

إن كنت تعتقدين أن الشمندر مفيد لصحة الجسم، فبالتأكيد أنتِ مخطئة. الشمندر من أهم الأطعمة الصحية والمفيدة لنضارة وجمال البشرة. العصير المستخلص من جذور الشمندر تستخدم في صناعة العديد من المستحضرات التجميلية نظرًا لفوائده الجمالية المختلفة.

إلى جانب لونه المميز، يحتوي الشمندر على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم والبشرة، كما أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تهاجم البشرة وتتسبب في تلفها.

إليكِ العديد من الطرق الفعّالة لاستخدام الشمندر للعناية ببشرتك والتخلص من العديد من المشكلات التي تواجه جمالك.
1- توحيد لون البشرة
إن كنت تعانين من لون البشرة الغير موّحد، عصير الشمندر هو واحد من أهم العصائر الطبيعية التي يمكنكِ استغلالها. فقط اخلطي القليل من عصير الشمندر الطبيعي مع القليل من الحليب الطازج. وزعي الخليط على بشرة الوجه واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيدًا.

2- تبييض البشرة
للحصول على لون أفتح لبشرتك بسرعة، استخدمي خلطة الشمندر مع عصير الليمون. اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الشمندر الطازج مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة ويشطف جيدًا. يفضل استخدام الخليط على البشرة قبل الذهاب للنوم للحصول على نتائج أفضل.

3- التخلص من الرؤوس السوداء
لإزالة أثار الرؤوس السوداء نهائيًا، استخدمي مقشر الشمندر الرائع. اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الشمندر مع كمية مناسبة من السكر لتحضير مقشر للوجه. يستخدم المقشر لفرك البشرة جيدًا في حركات دائرية.

4- علاج الهالات السوداء
يتميز الشمندر بخواص مهدئة للبشرة، تساعد على التخلص من انتفاخات الجفون. كما يمكنكِ استخدام عصير الشمندر الطبيعي لتفتيح أثار الهالات السوداء حول العين.

5- الحصول على شفاه وردية طبيعية
للحصول على شفاه وردية دون الحاجة لأحمر الشفاه، استخدمي عصير الشمندر الطبيعي على شفتيك يوميًا. قومي بتدليك شفاهك جيدًا قبل الذهاب للنوم مع القليل من عصير الشمندر، وستلاحظين نتائج سريعة.

6- تفتيح منطقة الرقبة
استخدمي عصير الشمندر لتفتيح الرقبة والتخلص من الاسمرار والخطوط الداكنة. قومي باستخدام عصير الشمندر الطبيعي لتدليك رقبتك يوميًا في اتجاه الأعلى.

7- العناية بالبشرة الدهنية
إن كنت تعانين من البشرة الدهنية، استخدمي عصير الشمندر الطبيعي مع الحليب لتنظيف البشرة بانتظام. حيث يساعد ذلك على التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة مع التحكم في إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة.

8- علاج التجاعيد
يمكنكِ إزالة أثار التجاعيد على البشرة باستخدام عصير الشمندر. قومي بتدليك أماكن التجاعيد مرتين خلال اليوم باستخدام عصير الشمندر وستلاحظين الفرق.

06

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة