ستخدامات جمالية للشعر والبشرة من الشاي الأسود

تاريخ النشر: 18/12/14 | 15:20

يعد الشاي الأسود من أكثر المشروبات التي استخدمت منذ القدم كمشروب منبه ذو نكهة مميزة. وللشاي الأسود العديد من الفوائد الصحية والجمالية نظراً لما يحتويه من الفيتامينات والمعادن و مضادات الأكسدة المفيدة للشعر والبشرة.

ونقدم إليكِ بعض الإستخدامات الجمالية والوصفات الطبيعية من الشاي الأسود:
ترطيب البشرة الجافة والشفاه المتشققة:
ضعي ملعقة من الشاي الأسود في فنجان من الماء المغلي، ويغطى الفنجان لمدة 15 دقيقة ويصفى الشاي جيداً. تملأ زجاجة سبراي نظيفة بالشاي ويستخدم بارد على البشرة الجافة حيث يعمل على ترطيبها وتنظيفها من الشوائب. كما يمكنكِ استخدام قطنه مبللة بالشاي البارد على الشفاه الجافة لمدة 10 دقائق لترطيبها والتخلص من التشققات.

التخلص من انتفاخات العين والهالات السوداء:
لا تتخلصي من أكياس الشاي المستخدمة، ضعيها في الثلاجة لمدة 8 ساعات ثم استخدميها على العين لمدة 10 دقائق، حيث يعمل الكافيين الموجود في الشاي على تقليص حجم الأوعية الدموية الموجودة حول العين مما يساعدك على التخلص من الانتفاخ حول العين . كما يعتبر الشاي الأسود علاج فعال للهالات السوداء.

إعطاء اللمعة للشعر الباهت:
احتفظي في حمامك دائماً بزجاجة من الشاي واستخدميها في شطف الشعر لتضفي على شعرك اللمعة والبريق.

التخلص من رائحة القدم:
أضيفي فنجان من الشاي إلى لتر من الماء الدافئ وانقعي قدمك في هذا المزيج الرائع للتخلص من رائحة القدم. يحتوي الشاي على مادة التانين التي تعمل على إزالة رائحة القدم بفاعلية.

تهدئة الجلد بعد إزالة الشعر بالشفرات:
إذا كنتِ تعانين من احمرار الجلد وتهيجه بعد إزالة الشعر بالشفرات ضعي كمادات الشاي الباردة على الأماكن الملتهبة وستلاحظين اختفاء الاحمرار وتهيج الجلد سريعاً.

التخلص من الحبوب والبثور:
استخدمي أكياس الشاي الدافئة (وليست الساخنة) في عمل كمادات على أماكن الحبوب والبثور لمدة 10 دقائق 4 مرات يومياً ولا يشطف الوجه بعدها لضمان الإستفادة من خلاصة الشاي لأطول فترة ممكنة.

تونر الشاي الأسود والليمون لغلق المسام والتخلص من الحبوب:
تملأ زجاجة سبراي نظيفة بفنجان من الشاي وملعقة من عصير الليمون، ويستخدم هذا التونر الطبيعي في غلق مسام البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة والحبوب.

التخلص من شيب الشعر المبكر:
1-تخلط ملعقة من ملح الطعام مع كوب من الشاي الأسود ويمشط الشعر بهذا الخليط ويترك لمدة ساعة ويشطف بالماء الفاتر.
2-يغلي فنجان من الماء ويضاف إليه ملعقة من الشاي الأسود، ملعقة من الروزماري، ملعقة من عشبة المريمية ويترك الخليط 12 ساعة ويستخدم في شطف الشعر بعد الشامبو. بعد الاستخدام المتكرر لهذه الوصفات ستلاحظين اختفاء الشعر الأبيض بصورة طبيعية.

حمام الشاي للتخلص من السيليوليت:
يملأ حوض الإستحمام بالماء الدافئ ويضاف إليه فنجانين من الشاي الأسود المركز. يعمل حمام الشاي على توحيد لون الجلد والتخلص من السيليوليت. كرري العملية مرتين أسبوعياً لضمان نتائج فعالة.

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة