• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    الياس تيسير الياس مع اوركسترا حيفا السيمفوني

    غصّت قاعة ألاوديتوريوم بكرمل مدينة حيفا (بالأسبوع الماضي) بما يربو على 1200 شخصاً احتشدوا رغبةً بالاستماع والاستمتاع بالعزف الرائع الذي أبدعه عازف الكمان الساحر الشفاعمري الياس الياس. فقد قدم الياس عرضا مثيرا للدهشة، حيث صال وجال على رأس اوركسترا حيفا السيمفوني بأداء الدور الرئيسي (صولو) في كونشيرتو الكمان والأوركسترا للملحن ساراساتي (Sarasate) باتقان منقطع النظير أثار اعجاب ودهشة الجمهور وألهب أحاسيسه! وجدير بالذكر الى أنّه بالرغم من كون هذا الكونشيرتو من أصعب انواع العزف على الكمان ويتطلب قدرات موسيقية وتقنيّة خارقة، قلّما تتوفّر لدى العازفين، فقد تألّق الياس به وعزفه ببراعة فائقة وبقمة الاحساس والنضج الموسيقي والتكامل الفني مع الاوركسترا.

    ويشار الى ان العازف المبدع إلياس حصد حتى الآن الكثير من الجوائز والمنح التي فاز بها مقابل تفوقه وبراعته في العزف والأداء الموسيقي المميز، مثل جوائز كيرين شاريت، والفوز بالمراتب الاولى في مسابقات الكمان القطرية بمدينة تل ابيب والقدس، كعربي وحيد يشارك بها، مسجلا نتائج تفوّق بين الوسطين اليهودي والعربي ولافتا الاهتمام إلى موهبته الفذّة.

    يدرس الياس بمعهدي “دنيا فايتسمان” بحيفا وبمعهد “شتريكر” بتل ابيب لدى المعلمة داليا يعقوب. ويشارك باستمرار بورشات عمل وصفوف فنانين (Master Class) لأهم الأساتذة وعازفي الكمان بالعالم مثل: ايدا هندل ، يتسحاق رشكوفسكي، مريم فريد، وعازف الكمان الاسطوري يتسحاك بيرلمان الذي أعجب جداً بعزفه ودعاه للمشاركة بمشروعه العالمي (PMP) بالولايات المتّحدة.

    ومن الملفت أنه نظراً للنجاح الباهر للعرض قررت ادارة الأوركسترا اعادته بشهر نيسان بالسنة القادمة 2015.

    0

    1

    2

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.