وصفات طبيعية للتخلص من جفاف الشفاه

تاريخ النشر: 20/10/14 | 7:25

العناية بالشفاه يعكس اهتمام المرأة بنفسها وببشرتها، فسر جمال المرأة يكمن في جاذبية شفتيها ونعومتهما، لأن الشفاه تتكون من طبقة رقيقة من الجلد مما يجعلها أكثر عرضه للجفاف والتشققات بسبب بعض العوامل الخارجية وهي نفس العوامل التي تتعض لها البشرة كأشعة الشمس والمستحضرات الكيميائية والإهمال.

من بين المشاكل التى تواجه العديد من الفتيات مشكلة تشقق الشفاة وجفافها، فهي تحتاج للترطيب بشكل دائم، فالحفاظ على ترطيب الشفاه يساعد على منع جفافها أو تشققها، بحيث أن الشفاه الجافة ذات التشققات تكون غير جذابة فكما تعتنين بالبشرة واليدين والقدمين يجب عليك سيدتي الاعتناء بالشفاه والحفاظ على صحتها.

إليك مجموعة من النصائح الفعالة لعلاج تشقق الشفاه:
قومي بتذويب ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من شمع العسل، ثم أضيفي إليها ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، ضعي الخليط في قنينة محكمة الإغلاق واستخدميها عند الحاجة، واظبي على دهن الشفاه بهذه الخلطة يوميا للحصول على شفاه ناعمة وردية اللون.

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع 9 ملاعق صغيرة من دهان اللانولين ثم ضعيها في زجاجة لحين الاستخدام، ضعي كمية بسيطة من الخليط على الشفاه وستلاحظين أنه يساعد على تطرية أنسجتها وعلاجها من التشققات.

على نار هادئة سخني 3 ملاعق صغيرة من شمع العسل المبشور حتى يذوب ، ثم أضيفي إليه 3 ملاعق صغيرة من زيت اللوز حتى يصبح الخليط متماسك، استعمليه كدهان لشفايفك وستلاحظين أنها أصبحت ناعمة من أول استعمال.
امزجي ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من السكر الأبيض، حركي الخليط جيدا لتحصلي على تركيبة لزجة ثم طبقيه شفايفك، اغسلي شفاهك بعد بضع دقائق بالماء الدافئ وطبقي بعدها أحمر الشفاه المعالج لتشقق الشفاه.

استعملي عزيزتي خلطة البن لترطيب شفاهك ومنعها من التشقق، قومي بمزج ملعقة من البن مع ملعقة من زيت الزيتون، افركي شفاهك بالمزيج ثم اتركيه لمدة خمس دقائق قبل تنظيف شفاهك بالماء، واظبي على استعمال هذه الطريقة باستمرار إلى أن تحصلي على شفايف ناعمة ورطبة وردية اللون.

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة