حلول فعالة للتخلص من فروة الرأس الدهنية

تاريخ النشر: 30/08/14 | 11:20

فروة الرأس الدهنية مشكلة شائعة، تحدث نتيجة لزيادة إفراز الزيوت الطبيعية والزهم مما يؤدي لمظهر دهني لشعرك، خاصةً عند عدم غسله لمدة يوم أو يومين. وهي من المشكلات التي يواجهها العديد من النساء والرجال، كما تتفاقم تلك المشكلة خلال فصل الصيف نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وزيادة التعرق. إن كنت تواجهين تلك المشكلة المزعجة،

تعرفي إلى بعض من الوسائل الطبيعية الفعّالة للتخلص منها بفعّالية.
1- الشاي
يحتوي الشاي على حمض التانييك الذي يعمل كقابض طبيعي، ليساعد على منع تراكم الزيوت الزائدة على فروة الرأس. ضعي ملعقة كبيرة من مسحوق الشاي الأسود مع كوب من الماء الدافئ، اتركيها قليلًا، ثم يصفى ويستخدم كسبراي للشعر وفروة الرأس ويترك لبضع دقائق قبل أن يشطف جيدًا.

2- صودا الخبز
صودا الخبز المخففة بالماء تساعد على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة. اخلطي 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع لتر من الماء العادي جيدًا. استخدميها لشطف شعرك واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف مرة أخرى بالماء الفاتر.

3- عصير الليمون
يحتوي الليمون على العناصر الغذائية الأساسية لتعزيز صحة الشعر. بعيدًا عن طبيعته الحامضية، فهو يساعد على التحكم في إفراز الزيوت داخل فروة الرأس. اخلطي عصير ليمونة واحدة مع كوب من الماء. استخدمي الخليط على فروة الرأس لمدة 5-10 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ والشامبو.

4- خل التفاح
تمامًا مثل عصير الليمون، فيعمل خل التفاح كقابض طبيعي للتحكم في إفراز الزيوت الزائدة على فروة الرأس. اخلطي ربع كوب من خل التفاح مع لتر من الماء واستخدميه كسبراي للشعر وفروة الرأس. اتركيه بضع دقائق قبل أن يشطف.

5- شراب الشعير
فيساعد أيضًا على تهدئة فروة الرأس الدهنية دون أن يتسبب في جفافها. استخدمي القليل من شراب الشعير لشطف الشعر. فلا يساعد على التحكم في الزيوت الزائدة فقط، لكنه يساعد كذلك على استعادة النعومة واللمعان.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة