طريقة عمل حمام البخار للوجه بالمنزل

تاريخ النشر: 26/08/14 | 22:50

فوائد حمام البخار للوجه بالمنزل كثيرة وصحية وتساعد على التخلص من جميع المواد الضارة والافرازات الدهنية وتفتيح المسام وتحسين الدورة الدموية اللازمة للبشرة.

خطوات الحصول على بشرة مثالية بحمام البخار للوجه بالمنزل:
1- اولاً يجب غسل البشرة جيداً بواسطة صابون جليسرين او ماشابه ذلك وإزالة كل مايتعلق بالبشرة.
2- تغطية الرأس بالكامل بمنشفة حتى لايتأثر الشعر بحمام البخار
3- غلي الماء ووضع الوجه على الماء لمدة تتراوح مابين 10 الى 20 دقيقة ولكن عليكي اثناء فترة الحمام أن تتركي الحمام لثواني ثم تعودي اليه مرة اخرى فذلك يعمل على إزالة الفضلات بطريقة جيدة.
4- ينشف الوجه ببطء بواسطة المنشفة الطبية ثم يوضع الكريمات المرطبة او عمل الماسك كما تحتاجين .
5- بعد إزالة الكريمات او الماسكات يفضل استخدام كريم قابض للمسام حتى تقفل مسام البشرة كما كانت قبل الحمام او استخدام الثلج لذلك.
6- ترك البشرة فترة كافية تتراوح مابين ساعة الى ساعتين على الاقل حتى تأخذ البشرة رونقها وراحتها التامة وعدم وضع اي من مستحضرات التجميل ،ثم بعد ذلك يوضع المكياج بسيط وبشكل عادي في اليوم الذي قد فعلتي فيه حمام البخار.

ملاحظة
اذا كانت بشرتك مصابة بأي التهابات ينبغي عليكي استخدام العلاج المخصص لها بعد الانتهاء من حمام البخار مباشرة ،لأن المسام يكون متفتح وعنده الاستعداد لزيادة لتلك الالتهابات.
من الممكن عمل حمام بخار للوجه بعد غلي مجموعة من الاعشاب الطبية كالزعتر والمرمية والشوفان ونقيع اوراق الورد او البنفسج او الياسمين.

01

تعليق واحد

  1. جزاكم‏ ‏الله‏ ‏‏ ‏الله‏ ‏خيرا‏ ‏بدي‏ ‏أسئلكم‏ ‏سؤال‏ ‏وبالله‏ ‏عليكم‏ ‏عوحاجة‏ ‏سريعة‏ مش‏ ‏مكلفة‏ ‏أنا‏ ‏شعري‏ ‏بيتساقط‏ ‏بشكل‏ ‏فيوبدع‏ ‏فروة‏ ‏رأسي‏ ‏تبان‏ ‏من‏ ‏قدام‏ ‏من‏ ‏كتر‏ ‏خفية‏ ‏الشعر‏ ‏والجوا
    نب‏ ‏الامامية‏ ‏تخشن‏ ‏أرجوكم‏ ‏حد‏ ‏يفدني‏ ‏عشان‏ ‏أنا‏ ‏مدمرة‏ ‏نفسيا‏ ‏بسببة‏ ‏‏ ‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة