ماكياج رائع في فصل الصيف يدوم لفترات طويلة

تاريخ النشر: 22/07/14 | 11:40

مع دخول فصل الصيف تحتاجين لعمل بعض التغييرات الخاصة بماكياجك حتى تظهرين بطلة صيفية رائعة. وقد تواجهين بعض الصعوبات عند تطبيق الماكياج في الصيف نتيجة ارتفاع درجة الحرارة الأمر الذي قد يسبب عدم ثبات الماكياج لفترة طويلة وخاصةً مع أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة.

وللحصول على ماكياج رائع في الصيف يدوم لفترات طويلة إليكِ مجموعة من النصائح البسيطة والهامة.
عدم الإفراط في استخدام كريم الأساس:
مع ارتفاع درجة الحرارة وزيادة العرق ينصح خبراء التجميل بعدم الإفراط في استخدام كريمات الأساس والبودرة، ويُفضل وضع طبقة خفيفة من كريم الأساس، ويمكن استبدال كريم الأساس عن طريق وضع طبقة خفيفة من الكريم الواقي للشمس أو الكريم المرطب الخاص بكِ واتركيه لمدة 10 دقائق حتى يمتص ثم ضعي طبقة خفيفة من البودرة المضغوطة وستحصلين على نتيجة رائعة وبشرة موحدة.

استخدام البرايمر:
البرايمر من أساسيات المكياج بصفة عامة وخاصةً في فصل الصيف، ضعي طبقة رقيقة من البرايمر على الوجه بالكامل وفوق الجفون للاحتفاظ بماكياج العيون لفترة طويلة.

الكونسيلر الجاف:
لا تستخدمي الكونسيلر السائل في فصل الصيف حتى لا يتأثر بالعرق ويتسبب في مظهر غير جذاب، ويُنصح باستخدام الكونسيلر الجاف أو الكريمي في فصل الصيف ويمكن استخدامه ليس فقط لإخفاء الهالات السوداء ولكن يمكن وضع طبقة رقيقة على أماكن البقع وآثار الحبوب لإخفائها.

مظلل الجفون الكريمي:
بعد وضع البرايمر وكريم الأساس احرصي على اختيار مظلل الجفون الكريمي بألوان مرحة ومبهجة والابتعاد عن الألوان الدافئة التي ترتبط بفصل الشتاء.

الماكياج المضاد للماء:
استخدام الماكياج المضاد للماء من الأساسيات التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار مستحضرات التجميل في فصل الصيف وذلك لأنها ستضمن لكِ ثبات الماكياج طوال اليوم دون التأثر بالعرق وارتفاع درجة الحرارة.

المناشف الورقية:
احرصي على توافر المناشف الورقية في حقيبة يدك أثناء الخروج، وقومي بتجفيف العرق عن طريق التربيت الخفيف لامتصاص العرق ولا تحاولي تجفيف العرق عن طريق المسح حتى لا يتسبب في إزالة الماكياج أو تلفه.

الماكياج البرونزي:
إذا واجهتي مناسبة مفاجئة وتشعرين بالحيرة بسبب نوع الماكياج المناسب فإن الماكياج البرونزي اللامع هو الخيار المثالي في فصل الصيف لتظهري بسمرة رائعة.
وأخيراً احرصي دائماً على اختيار الألوان الزاهية والمبهجة وحاولي الابتعاد عن الألوان الداكنة.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة