أسوار عكا تحيي أمسية ثقافية

تاريخ النشر: 08/03/12 | 0:21

في أمسية أدبية شعرية تجاوزت أسوار عكا وتناغمت فيها القوافي وكأنها أمواج بحرِ عكا تتكسر على شواطئه وأسواره التاريخيه لتصنع ألحانا وموسيقى تقديرًا للكاتب المبدع يحيى يخلف، احد أهم الوجوه الثقافية ألفلسطينية بمناسبةِ صدور روايتهِ ألجديدة ” جنة ونار “. وقد حالت سلطات الاحتلال من حضور الكاتب للمشاركة في الاحتفال الذي عقد في قاعة فندق اكوتيل بعكا، إلا انه اطلَ من خلالِ شاشةٍ كبيرة عبر السكايب،skype)) ليؤكد انتصار الثقافة الفلسطينية وأهمية التواصل بين ابناء الشعب الواحد .

السيدة حنان حجازي مديرة مؤسسة اسوار عكا، أكدت أن الكاتب يحيى يخلف رسمَ معالمَ الإستراتيجية الثقافية الفلسطينية واثرى المكتبة العربية بأجمل الابداعات الادبية. كما تحدث الكاتب محمد علي طه عن يحيى يخلف الكاتب والمناضل والإنسان وعن روايته الجديدة، فيما ركز الكاتب سهيل كيوان على المشاهدِ والشخصيات التي تحركت في فضاء الرواية بأسلوب إبداعيٍ مميز وتحدث عن رواية جنة ونار.

وتحية جامعة الازهر في غزة وقد أرسلها البروفسور الكاتب والباحث محمد بكر البوجي،. بالاضافة تحية د. بطرس دلة, واسم عريف التكريم الكاتب محمد علي سعيد الذي عرّف بقرية سمخ وتحدث عن أهمية مكان العزف على وتر الابداع وتحدث عن محمود درويش الناقد.. والكاتب محمد علي طه تحدث عن رواية ماء السماء.

وقد حضر الأمسية كوكبه من الشعراء من ابرزهم الشاعر ” سامي مهنا ” والشاعرة وفاء عياشي والشاعرة انوار سرحان والشاعرة هيام كبلان والشاعرة أمل رضوان والشاعر ماجد كبها بالاضافه الى الأديب سهيل كيوان .

وما ميز الحفل وزاده رونقاً وأسعد الحضور كلمات الشاعرين ” براء غنامه والشاعرة رنين عثمان كبها” الذان ألقيا قصائد رائعة لقيت اعجاب وتشجيع من تواجد في قاعة فندق اوكتيل.

ابو البراء مراسل موقع بقجة

bukjaa1-142

bukjaa1-212

bukjaa1-241

bukjaa1-281

bukjaa1-321

bukjaa1-412

bukjaa1-431

bukjaa1-441

bukjaa1-491

bukjaa1-612

bukjaa1-671

bukjaa1-712

bukjaa1-812

‫4 تعليقات

  1. ما اروعها من امسيه .من شعار من مكان ومن حضور
    اريد ان اخص بالذكر الشاعر سامي مهنى والسيده حنان حجازي مديرة موسسة اسوار عكا ونحن ان شاء الله سنكون عند حسن ظنك سيدتي
    ولا انسى اخي العزيز مراسل موقع بقجه شاعرنا ابو البراء

  2. الصراحه كان الاشي جميل جدا جدا ..
    يعني كان في هذه الامسية شعراء رائعين اخص بالذكر ” سامي مهنا , والشاعر براء غنامة وطبعا الشاعرة رنين عثمان كبها , وكل من تواجد هناك حيث الجو الشاعري والترابط الودي العظيم والاستقبال الحار من قِبل كل من عرفناهم .

  3. فعالية مباركة.. تحية شكر وثناء للقائمين عليها.

    تحية اخوية مكللة بالرياحين الطيبة للاخوة الكرام من برطعة ومعاوية..

    ان عطائكم المتواصل محط فخر واعتزاز..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة