يجب التقليل من اللحوم والسكريات للتغلب على مرض السكري

تاريخ النشر: 03/09/11 | 4:29

كشفت دراسة أميركية ان الاقلال من تناول اللحوم والسكريات هو السبيل الى التغلب على مرض السكري. وأشار فريق البحث الذي أجرى الدراسة في جامعة ساوث فلوريدا الى ان استبدال البروتين الحيواني بالبروتين النباتي يساعد المصابين بالسكري وبإمكان المرضى أن يقلصوا جرعات الأنسولين التي يتناولونها أو حتى التوقف عن تناولها كلياً بعد ستة أشهر من اتباعهم نظاماً غذائياً محدداً وتنطبق نتائج الدراسات على النوع الثاني من مرضى السكري.

ودرس فريق البحث برئاسة الدكتور ارسنيس حالة واحد وخمسين مريضاً بالسكري الذين لم يستفيدوا من الكميات الكبيرة للأنسولين التي حصلوا عليها أو الأدوية الأخرى التي تقلل من نسبة السكر في الدم من خلال زيادة انتاج الأنسولين من البنكرياس «خلايا بيتا».

وطلب من المرضى الواحد والخمسين ان يقللوا من تناول اللحوم من مرتين أو ثلاث مرات في اليوم الى مرة واحدة كل يومين لمدة ستة أشهر.

كما طلب إليهم استبدال وجبات اللحوم التي تخلوا عنها بكميات مماثلة من بروتين الخضراوات.

كما قام الاشخاص المشاركون في الدراسة بالتخلص من السكر في طعامهم ومن بين المشاركين الواحد والثلاثين الذين التزموا بالنظام الغذائي المقدم تمكن ثلاثة أشخاص من تقليص كمية الأنسولين التي يتناولونها الى النصف بينما تخلى اثنان عن تناول الأنسولين التي يتناولونها الى النصف بينما تخلى اثنان عن تناول الأنسولين كلياً وتخلى عشرة أشخاص عن تناول الأدوية الأخرى كلياً.

وفي المتوسط انخفض معدل السكر في الدم في الدم بمقدار الثلث غير أن منظمة مكافحة السكري في بريطانيا قالت ان المستويات الطبيعية يجب أن تكون بين أربعة وسبعة كما انخفض مستوى الكوليسترول بنسبة 32 في المئة ونوع من أنواع الشحوم في الجسم بمقدار ستة في المئة كذلك ارتفع مستوى الكوليسترول النافع «المفيد – HDL» بحوالي عشرة في المئة وانخفض مستوى الكوليسترول الضار «LDL» بنسبة خمسة في المئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة