يوم فحوصات مجانية لمرض السكري في ام الفحم

تاريخ النشر: 04/12/22 | 16:52

عقد امس السبت يوم للفحوصات المجانية للسكري في قاعة عمارة الكرم في حي الشاغور بمدينة ام الفحم، وشارك به العشرات رجالا ونساء. ونظمت هذه الفعالية “جمعية تمام الصحة للجميع” في ام الفحم، حيث اجرت فحوصات سكري وفحوصات مخزون السكر التراكمي مجانا لأكثر من ٣٠ شخصا.

وعبر د. زياد محاميد مدير الجمعية عن ارتياحه لنجاح الفعالية. وقال ان هذه المبادرة جاءت من الجمعية الحديثة لردع ومنع السكري في مجتمعنا، حيث يبرز مؤخرا ازدياد كبير بنسبة المصابين العرب بمرض السكري من النوع الثاني. وهذا يحتم علينا التصدي للسكري، والذي نعتبره مرضا مزمنا له تبعات وعواقب صعبة على حياة وصحة المصاب وعائلته. واضاف: “اليوم نستعمل تقنية حديثة بجهاز “غرين كير”، الذي يكشف عن مخزون السكر خلال ٥ دقائق.

وعقبت الاخت الاء ابو رقية، وهي مدربة صحية معتمدة في مركز “توب لايف” الطبي في ام الفحم، الراعي للفعالية، ان اليوم كان ناجحا وذلك بكشف حالات جديدة للسكري لم تكن مشخصة من قبل. وهذا يعني اننا كشفنا للناس مرضهم الذي يجب علاجه وموازنته ليمنعوا اية مشاكل مستقبلية.

وشكر الناشط الاجتماعي مرعي محاميد الجمعية على هذه المبادرة الصحية الهامة، معتبرا الخطوة سباقة ومهمة لخدمة مجتمعنا وخصوصا بموضوع مرض السكري الشائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة