• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    خدمة جديدة في وحدة الأعصاب في مستشفى الناصرة – الإنجليزي

    عيادة التصلّب اللويحيMultiple Sclerosis (טרשת נפוצה) ضمن خدمات العيادات الخارجية

    العيادة التخصصية الوحيدة في المنطقة

    يسرنا أن نعلمكم عن افتتاح عيادة التصلب اللُّوَيحي (טרשת נפוצה) في مستشفى الناصرة – الإنجليزي ضمن توسيع الخدمات الطبية وإتاحتها لأهالينا في المنطقة، بعد انضمام الطبيبة الأخصائية في المجال د. مايا أوفير جارتي إلى طاقم وحدة الأعصاب في مستشفى الناصرة -الانجليزي، (بالتعاون مع مستشفى بني تسيون نظرا لتجربتهم الغنية في هذا المجال) لتُضاف هذه الخدمة إلى سلة الخدمات المختلفة التي تقدمها وحدة الأعصاب الوحيدة في منطقة الناصرة بإدارة الدكتور سليم خوري.
    خدمات العيادة:
    كشف الحالات المرضية، متابعتها ومعالجتها، ولأول مرّة في منطقة الناصرة والشمال نقوم، في حالات خاصة، بمتابعة الحالات وتقديم العلاج على يد طاقم الأخصائيين في العيادة من خلال زيارات بيتية للمتعالج.
    يتمتع طاقم العيادة بتخصصات متعددة تمكنهم التعامل مع المريض في عدة نواح علاجية مختلفة بهدف مساعدة المرضى ومن أجل تحسين جودة حياتهم، وذلك بمشاركة:
    * طبيب أخصائي
    * ممرضة أخصائية في الأمراض العصبية
    * معالجة حركة – فيزوترابيا
    *معالجة بالتشغيل
    *أخصائي/ة نفسي، الذين يرافقون المريض خلال فترة علاجه.
    يُشار إلى أن مرض التصلّب اللّوَيحي مرض مزمن، وهوعبارة عن التهاب يصيب الأغشية العصبية، وأسباب المرض غير واضحة، وعادة ما تصيب المريض على شكل نوبات وتظهر أعراض عضوية وإدراكية مختلفة، ومن يكشفها هو فقط الطبيب المختص في المجال من خلال فحوصات دقيقة.
    يوجد في البلاد ما يقارب 5000 مريض، من بينهم 10% من المجتمع العربي، لغاية اليوم كانت إمكانية تلقي العلاج والمساهمة في تحسين وضع المصاب فقط من خلال عيادات في مراكز طبية بعيدة عن المنطقة، وها نحن نعلمكم أننا نجحنا في مستشفى الناصرة – الإنجليزي في إقامة هذه الوحدة وذلك لإتاحة هذه الخدمة قريبة جغرافيا وثقافيا لأهالي المنطقة خاصة والشمال عامة.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.