المساج وسيلة فعالة لإستعادة لياقتك

تاريخ النشر: 26/08/11 | 6:00

في الشهر الكريم يزداد لاوزن ومن الصعب مقاومة إغراء الطعام ، فيبرز البطن وتمتلئ منطقة الأرداف ، وللتخلص من زيادة الوزن والاهتمام بجمالك قبل العيد تقدم لكِ خبيرة التجميل مايلا مجموعة من النصائح التي تساعدك على الحفاظ على رشاقتك:

1 – ابدئي إفطارك بثلاث تمرات ثم اشربي كوبا من الشوربة الساخنة.

2 – ركزي على السلطة الخضراء واجعليها أساسا في طعامك.

3 – حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الرز والمكابيس الدسمة.

4 – ابتعدي عن المقليات واستخدمي الشواء عوضا عن القلي.

5 – ابتعدي عن المشروبات الغازية واستخدمي عوضا عنه اللبن الخاثر أو العصائر الطبيعية.

6 – مارسي رياضة المشي قبل الإفطار بنصف ساعة أو بعد الإفطار بساعتين.

7 – قللي من الشاي أو اشربي الشاي من دون سكر.

8 – استخدمي مساج التخسيس للمناطق المكتنزة الدهون.

ثم شرحت ما يلا طريقة عمل مساج التخسيس وهي كالتالي:

1 – ادخلي السونا أولا ثم لفي جسدك بالفوطة واسترخي على سرير المساج.

2 – يدهن الجسم بزيت الجسم تمهيدا لكريم المساج الحار.

3 – يستخدم كريم المساج الخاص بالتخسيس الحار بالفلفل أو بالزنجبيل أو بكليهما لتدليك مناطق الشحوم المكتنزة في الجسم.

4 – تستخدم طريقة الشوط الطويل بحركة دائرية ممتدة أفقيا ثم طوليا.

5 – بعدها تستخدم طريقة الفرك بالأصابع لهذه الشحوم المراد تذويبها.

6 – ثم تستخدم طريقة الشوط القصير عبر حركة دائرية قصيرة شديدة نوعا ما.

7 – ثم طريقة السحب للخلف.

8 – ثم تتم الاستعانة بجهاز المساج الكهربائي الخاص بمساج التخسيس.

وأكدت خبيرة التجميل مايلا بحسب جريدة “القبس” أن ظهور بقع زرقاء في الجسم بعد مساج التخسيس أمر عادي، لأن الهدف منه تفتيت الدهون وإذابتها، وهو ليس مساج للاسترخاء.

المساج المناسب:

ويؤكد الخبراء أن المساج قد يكون وسيلة من وسائل العلاج الطبيعي بعد العمليات، أو قد يكون أول باب تطرقينه للحصول على جسم متناسق جميل من خلال توزيع الدهون بطريقة سليمة ، وتشرح خبيرة التجميل شيرلا أنواع المساجات، وما عليك سوى اختيار ما يناسبك منها:

1- مساج الإسترخاء: يساعد على استرخاء الجسم والعضلات والأعصاب، وتستخدم فيه الزيوت العطرية التي تساعد على الاسترخاء كالبالونج والنعناع. ويحتاج مساج الاسترخاء إلى موسيقى هادئة وإضاءة خافتة وأنامل خفيفة تداعب الجسد كالريشة، على أن يبدأ من الأقدام صعودا إلى الأعلى.

2

– مساج التخسيس: يساعد على توزيع الدهون بطريقة سليمة ويمنع تكدسها في مكان واحد، كما يساعد على تخسيس الوزن خصوصا إذا استخدم معه كريم التخسيس الحار. وهذا المساج يحتاج إلى يد ماهرة تستطيع أن تفتت الدهون من دون أن تحدث كدمات على الجلد أو بقع زرقاء. ويمكن الاستعانة ببعض الأجهزة الكهربائية التي تساعد على تحقيق مساج التخسيس الناجح، وتوجد في مراكز التجميل والعناية بالجسم.

3- مساج الشياتسو: عرفه اليابانيون منذ آلاف السنين، واستخدموه لعلاج الصداع بكل أشكاله، كما استخدمه اليابانيون لعلاج تساقط الشعر، حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية من خلال عمل مساج خاص لفروة الرأس. وعموما فهو مساج يساعد على الاسترخاء والعلاج في الوقت نفسه.

4- المساج الإنعكاسي: يتسم بالضغط على مراكز معينة في القدم واليد لها انعكاسات على الجسد وأعضائه العامة. ومن خلال هذا النوع يمكن علاج معظم الأمراض، فالضغط على مراكز القدم أو اليد لها صلة مباشرة بأعضاء الجسم ، ومن هنا يتم علاجها. على سبيل المثال يمكن علاج الصداع وأمراض القولون والكبد والقلب والربو والجهاز التنفسي والأمراض الجنسية والضعف الجنسي، إضافة إلى مشاكل الجمال كعلاج مشكلة تساقط الشعر.

5- المساج العلاجي: يستخدم لعلاج آلام الظهر وآلام الركبة وآلام الولادة بل هناك مساج يساعد على الولادة وعلى عودة الرحم لوضعه الطبيعي ما قبل الحمل.

ومن الأدوات التى يستخدمها الخبراء فى المساج هي هي زيت الزيتون، والزيوت العطرية، وكريمات المساج وكريمات التخسيس. إضافة إلى المكان المناسب مثل الغرفة الخاصة بالمساج وسرير المساج والفوط والإضاءة الخافتة والموسيقى الهادئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة