الأحد:يوم تثقيفي لمرضى السكري بمركز الجليل

تاريخ النشر: 06/07/17 | 21:54

يقيم المركز الطبي للجليل في نهاريا بداية الأسبوع القادم وتحديدا يوم الاحد الموافق 10/7/2017 اليوم التثقيفي الرابع لمرضى السكري في الشمال، وذلك بالتعاون مع الجمعية الاسرائيلية لمحاربة مرض السكري وبمشاركة العديد من الأقسام في المركز والجمعية، حيث سيتناول اليوم التثقيفي العديد من المحطات والفقرات الهامة للجمهور.
ويشمل اليوم التثقيفي محاضرات عديدة ومستجدات أخيرة في علاج مرض السكري من خلال ورشات صغيرة ومتنوعة في المجال لفتح المنصة لتلقي أسئلة من زائري اليوم وذلك بحضور أطباء مختصين في مرض السكري وأطباء من قسم علاج الغدد الصماء وعلى رأسهم الدكتور عمير بشكين، ومحاضرين من الجمعية الاسرائيلية لمرض السكري في الشمال، كما ستكون هنالك ورشات أخرى مع أطباء مختصين في العيون، الأسنان، والتغذية الصحيحة، وذلك لمساعدة مرضى السكري في تخطي جوانب المرض دون مشاكل معقدة ومركبة خلال علاجهم وتلقيهم الأدوية.
كما ستكون محاضرة خاصة من قبل الدكتور زيف باز، مدير قسم علاج أمراض المفاصل (الروماتيزم)، والذي سيتحدث عن مرض السكري وعلاقته بأمراض المفاصل، كما ستكون هناك محاضرات ستتطرق الى صحة الفم والتهاب اللثة لمرضى السكري، اضافة الى محاضرات بموضوع هشاشة العظام.
اضافة الى ذلك، سيشمل اليوم التثقيفي محطة لمتطوعون من الجمعية الاسرائيلية لفحص مبكر لمرض السكري وضغط الدم العالي لزائري المركز الطبي للجليل في الأيام الأحد، الثلاثاء والخميس، من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشر ظهرا، ومن الجدير ذكره أن الفحوصات تحفظ خصوصية الزائر. ومن المهم معرفته بأن الفحوصات تتم بشكل دقيق جدا حيث أن الأجهزة المستخدمة هي أجهزة المشفى وليست بنوعية الأجهزة التي يستخدمها المريض بشكل عام في حياته اليومية خارج المشفى، لذلك ننصح الجميع بالمجيئ للاطمئنان على صحته وعافيته.
وفي هذا السياق قال الدكتور بشكان: ان المسؤولية تقع على مريض السكري في علاجه، حيث أننا كأطباء ومختصين نعمل كل جهودنا لإفادة المريض وتوعيته بجوانب المرض وعوارضه، أما الجزء الأكبر في العلاج يكون من مسؤولية المريض في حياته اليومية لذلك يجب أن يتواجد المرضى في هذا اليوم لأخذ أكبر قدر من المعلومات التي تفيدهم في حياتهم اليومية لمتابعة علاجهم بشكل دقيق وصحيح.”
سيقام اليوم التثقيفي في المركز التثقيفي الطبي على اسم انجل في مدخل المركز الطبي للجليل في نهاريا. وان دخول الزائرين يتوجب تسجيل لدى السكرتيرة في قسم علاج الغدد ومرض السكري على رقم الهاتف 04-9107558. مرضى السكري مدعوين لليوم التثقيفي للاستفادة وأخذ المعلومات اللازمة ويمكنهم المجيئ مع احد ابناء العائلة الذي يرافق المريض بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة