النقانق قد تدمر صحتك

تاريخ النشر: 14/08/11 | 22:44

أفادت صحيفة دايلي ميل البريطانية بأن أطباء امريكيين وضعواً لوحة إعلانات في مدينة إنديانابولس تظهر فيها قطع نقانق هوت دوغ مصفوفة في علبة تبدو وكأنها علبة سجائر، كتب عليها الهوت دوغ سيدمر صحتك، وذلك وفقاً لنتائج دراسة أجريت في عام 2007، أثبتت العلاقة الوطيدة بين هذا المنتج وسرطان القولون.

وكان الصندوق العالمي لأبحاث السرطان قد أشرف قبل 4 سنوات على هذه الدراسة، التي توصلت الى ان 50 غرامأً من اللحوم المصنعة فقط، وهو معدل ما تحتويه قطعة نقانق واحدة، كفيلة بزيادة فرص الإصابة بهذا النوع من السرطان بنسبة تزيد عن 20%. وتعليقاً على ذلك صرحت مديرة لجنة التعليم الغذائي سيوزان ليفين لصحيفة us today المحلية ان هذه النتائج تعد حافزاً لإجبار مصنعي الهوت دوغ على وضع تحذير، يفيد بان تناولها مضر بالصحة، تماماً كما هو الأمر مع السكائر. من جانبها لا ترى جمعية السرطان الأمريكية في تناول الهوت دوغ خطراً على الإنسان، شريطة ألا تكون النقانق إحدى الأطباق الرئيسة على المائدة، مما يشير الى عدم ضرورة التخلص من اللحوم المصنعة او الكف عن انتاجها. ويعتبر الهوت دوغ من أكثر الأطباق شعبية وانتشاراً في الولايات المتحدة، وكثيراً ما تقام مسابقات لتحديد قدرات المتسابقين بالتهام أكبر عدد ممكن من النقانق في فترة زمنية وجيزة.

ولم يكن اختيار شهر يوليو للإعلان عن هذا التحذير محض صدفة، اذ ان الأمريكيين يحتفلون بعيد الهوت دوغ في هذا الشهر، كما تعتبر النقانق حاضرة بشكل دائم على موائد الأمريكيين خاصة في المناسبات الوطنية كاستقلال الولايات المتحدة في 4 يوليو، او في العطلات الصيفية او المناسبات المميزة، ومنها أكبر سباق سيارات في البلاد، الذي يقام في إنديانابوليس في شهر يوليو أيضاً.

تعليق واحد

  1. اجل اخواني كل ما كتب مزبوط فلو عرف كل واحد منا تركيبة الغذاء الذي يتناوله لما كانت هناك مشكله ولكن اغلب الناس تفضل الاكل بدون معرفة تركيبة طعامه فكما هو معروف انه في صناعة النقانق تطحن الذبيحه كامله عظام ولحم ودهون مع اضافة بعض الكوسماتك لاغراء الناس بشراء هذا المنتج الخطر على صحة الكثيرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة