دراسةً:من الأقدر على تذكر الأحلام الفتيات أم الشباب

تاريخ النشر: 01/05/17 | 0:49

هل الفتيات يسبحن في عالم الأحلام أكثر من الشباب؟ من الأقدر على تذكر الأحلام الفتيات أم الشباب ؟
هذه الأسئلة أجابت عنها دراسةٌ حديثةٌ قام بها باحثون من مستشفيات الطب النفسي الجامعية في بازل ،حيث أفادت الدراسة أن الفتيات يتذكرن أحلامهن بصورة أكبر من الشباب، كما رصدت وجود خلافات في أهمية الأحلام بين الذكور والإناث.

وأشار المشرف على الدراسة سيرج براند لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الدراسات توضح أن عمق نوم الفتيات أقل من الشباب وبالتالي فهن يستيقظن كثيراً أثناء النوم مما يزيد معدلات التنقل بين حالة الوعي وحالة النوم مما يزيد من فرص تذكر الأحلام.

وأضاف الباحث:”الفتيات بشكلٍ عامٍ يعطين حياتهن الداخلية أهمية أكبر من الذكور”، كما قام الباحثون بإجراء الدراسة على نحو 5600 من المراهقين وطلبوا منهم منهم الرد على أسئلة في استماراتٍ تم توزيعها عليهم وكانت تتعلق بمواضيع الأحلام والنوم والضغط العصبي والإبداع ، حيث أجاب نحو 20% من المشاركين في الدراسة إنهم عادةً ما يتذكرون أحلامهم في اليوم التالي في حين قال 30% إنهم نادراً ما يتذكرون أحلامهم ،أما نسبة الـ 50% المتبقية فبلغت معدلات تذكرهم لأحلامهم بين “أحياناً إلى نادراً”.

وما يجدر ذكره أنه تم إعداد مؤشر للدراسة لرصد معدلات تذكر الأحلام عند الذكور والفتيات يبدأ برقم 1 وينتهي برقم 6، وكانت الفتيات أكثر تذكرا للأحلام إذ حصلن على 9ر4 على المقياس مقابل 2ر4 للذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة