كيف تظل متحمسا للرياضة رغم أنف الشتاء؟!

تاريخ النشر: 09/01/14 | 8:44

مع برودة الطقس يصبح الدافع لممارسة الرياضة أقل، بخلاف شهيتنا المفتوحة دوما لتناول المزيد من الطعام نظرا لسرعة الحرق في الشتاء، ورغبتنا في الشعور بالدفء.

كل تلك العوامل تؤدي بلا شك إلى تزايد أوزاننا كثيرا في فصل الشتاء، ليعتبر الفصل الوحيد عدو الرشاقة!

قاومي كل الظروف التي تدفعكِ لزيادة الوزن، مع التركيز على تثبيت أفكار إيجابية نحو ممارسة الرياضة وفصل الشتاء، لأن حرق الدهون يبدأ حقا من الأفكار الراسخة في أذهاننا، لهذا نقدم لكِ كيفية تعزيز النفس على مقاومة برودة الجو لخسارة الوزن الزائد.

إذا لم تكونى من هواة ممارسة رياضة الجري بشكل عام، فحتما ستكون رياضتكِ المفضلة في فصل الشتاء!

تعد رياضة الجري من أنسب الرياضات التي تنسيكِ برودة الجو، بل العكس فربما تشعر بأن الطقس أصبح حارا بعد أداء تلك الرياضة.

حاولي قدر الإمكان أن تحاربي زيادة الوزن أو أن تقاومي شهيتكِ المفتوحة دوما في فصل الشتاء، بتحديد هدفكِ عن طريق صورة!

بمعنى اختاري إحدى الصور سواء لنجمة أو لفتاة إعلان أو حتى صورتكِ القديمة قبل زيادة الوزن، وضعيها على باب البراد، بحيث تكون أمام عينيكِ كلما رغبتِ في فتح البراد وتناول المزيد من الطعام.

وتذكري دائما، أنه بعد الشتاء يأتي الربيع ليفصلنا سريعا عن أيام الصيف التي تحتاجين فيها لخسارة الوزن، نظرا لطبيعة ملابسه وألوانها الفاتحة.

لهذا حاولي استغلال الشتاء ليكون حلقة وصل لخسارة الوزن قبل قدوم الصيف.

عندما تركزين على الأمور الإيجابية دائما ما يكسبكِ الأمل فيما تقومين به، بخلاف أنكِ تشعرين بأنكِ تحرزين نتائج أسرع والأفضل بهذا الشعور الجيد، لهذا اكتبي في ورقة صغيرة أفضل التمارين الرياضية التي مارستها من قبل وحققت معكِ نتيجة متقدمة.

وعلقي تلك الورقة على باب البراد بجوار صورتكِ التي تمثل هدفكِ المستقبلي، بحيث تكون كلتا الورقتين أمام نظركِ، بمجرد أن تشاهديها تتوقفي على الفور عن التهام الطعام، وتجعلكِ تميلين لممارسة بعض من هذه التمارين التي دونتها بنفسكِ.

حاولي أن تمارسي الرياضة في وقت مبكر من اليوم، فبدلا من التذمر من أنكِ استيقظتِ مبكرا في الجو البارد ومازال الصباح لم يكشف نوره، استغلي هذه الطاقة السلبية وحوليها إلى إيجابية بممارسة بعض التمارين، فستشعرين بالدفء على الفور، بخلاف أنها ستبعث النشاط في جسمكِ بدلا من أن تذهبي إلى العمل وأنتِ كسلانة.

إذا كنتِ لا تستطيعين ممارسة الرياضة في المنزل أو ربما تضعفين مع برودة الجو لتفضلي الدفء في السرير، احرصي في تلك الحالة أن تشتركِي في صالة رياضية في القريب العاجل، لتكون محفزا لكِ على الذهاب وممارسة التمارين الرياضية.

حاولي الالتزام مع أحد الأصدقاء لتكون بمثابة محفز لكِ للذهاب في الليالي الباردة، مع مراعاة دفع الاشتراك شهريا ليكون ملزما عليكِ الذهاب وليس الدفع بالمرة!

بدلا من التذمر أو الاختباء من الجو البارد، حاولي الاستمتاع بوقتكِ فيه، فامنحي نفسكِ الوقت لتتنفسي هواء نقيا بالخارج بدلا من البقاء في المنزل لشعوركِ بالبرد.

وكلما أخذتِ تكررين في ذهنكِ أن الجو بارد لا أستطيع تحمله، ستشعرين دوما بالبرد رغم اعتدال الطقس!، لهذا عليكِ دائما تكرار جمل مثل الجو منعش رغم برودة الجو أنا مستمتعة به.

فكل ما عليكِ فعله هو ارتداء ملابس ثقيلة مع أخذ الاحتياطات، وانطلقي واستمتعي بحياتكِ.

حاولي بشكل اسبوعي أن تضعي هدفا ما في رحلة خسارتكِ للوزن، مع مكافأة نفسكِ كلما مررت بمرحلة ما بتناول الحلوى التي تحبينها على سبيل المثال أو قطعة شيكولاته وهكذا.

فذلك التشجيع مهم للغاية لمواصلة عملية إنقاص الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة