أسباب ‫ألم الأسنان المفاجئ

تاريخ النشر: 26/11/16 | 3:12

يهاجم ألم الأسنان المفاجئ البعض ‫أثناء تناول الطعام مما يُفسد استمتاعهم به، وبعدها سرعان ما ‫يتلاشى الألم من تلقاء نفسه. فما أسباب ذلك؟
قال طبيب الأسنان الألماني توماس فولف إن الألم يعد دائما إشارة ‫تحذيرية على أن شيء ما ليس على ما يرام، مشيرا إلى أن ألم الأسنان ‫الشديد والمفاجئ أثناء تناول الطعام قد يرجع إلى أسباب مختلفة.
من جهته، أوضح طبيب الأسنان الألماني يورغن فيدرفيتس أن السبب يرجع في بعض ‫الأحيان إلى أعناق الأسنان المكشوفة، والتي تستجيب بشكل مفرط ‫للأطعمة الباردة أو الحمضية أو السكرية، كما قد يرجع السبب إلى تسوس الأسنان.
‫ومن الأسباب المحتملة الأخرى وجود شق متناهي الصغر في السن، ينشأ ‫مثلا عند قضم شيء صلب للغاية، وهو ما قد يؤدي إلى كسر في السن مصحوب ‫بآلام حادة.
‫وإذا كانت الحشوات أو التيجان تالفة، فقد يؤدي ذلك إلى الإحساس بألم ‫أسنان مبرح أثناء تناول الطعام، وينطبق ذلك أيضا على التهابات اللثة.
‫‫وأكد فيدرفيتس أن التخلص نهائيا من ألم الأسنان المفاجئ أثناء تناول الطعام يتطلب الخضوع لفحص لدى الطبيب لتحديد السبب الحقيقي الكامن ‫وراءه، فإذا كان الألم مثلا يرجع إلى التسوس، يتم العلاج بواسطة الحفر ثم ‫الحشو.
وإذا كانت التهابات اللثة هي المسؤولة عن الألم، فيمكن تخفيفه من خلال ‫تنظيف جيوب اللثة، في حين يمكن مواجهة فرط حساسية الأسنان بواسطة ‫الأدوية، كاستعمال جلّ مثلا على السن المصابة.

441

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة