المشروبات ألصحية..

تاريخ النشر: 18/07/11 | 3:02

إن العصير الطبيعي ألمكون من الفواكه والخضروات غني جدا بالحوامض ألامينيه والفيتامينات التي كثيراً ما تكون دواء شافيا لعدة أمراض, كما انه مصدر رئيسي لسد الظماء. ومن مزاياه انه يشجع الجسم على التخلص من الخلايا ألضعيفه ويساعده على بناء خلايا جديده نشيطه. ويجب ان يخفف العصير بالماء لإحتوائه على الحوامض ألامينيه…ويمكن ان نستخدم العصير كاضافة للطعام او بهدف الشفاء.

ألعصائر وفوائدها:

– نصف كأس من عصير الجزر ونصف كأس من عصير الكرفس, وملعقة من عصير البقدونس تقوم بتهدئة الأعصاب.

– عصير الجزر, السبانخ, والخس يساعد على تقوية ألشعر وألجهاز العصبي.

– عصير الليمون, مع ماء محلى بالعسل او السكر وذلك قبل النوم يساعد على ألتخفيف من الأرق.

– عصير الجزر, وعصير الشمندر, بحيث تكون نسبة الشمندر جزء مقابل اربعة اجزاء من الجزر يساهمان في يقوي الدم وطرد للديدان..

هناك مشروبات غريبه لكن صحيه:

– مشروب شعيرات كوز الذرة:

أضف الماء الى شعيرات كوز الذرة (الطازج) ثم اغليها يفيد في علاج المتاعب الناتجه عن تناول كثير من الملح كما يفيد في علاج متاعب الامساك أو قلة التبول الناتجه عن الافراط في تناول اللحوم ..

– مشروب بذور القرع: بعد تجفيف بذور القرع وعند اللزوم اغليها حتى تحصلي على مشروب يساعد على التخلص من تورم الساقين والكاحلين والبطن نتيجه لاحتجاز الماء وتنصح به المراة كوصفه خاصه قبل وبعد الولادة ..

– مشروب ألحبة السوداء: تفيد الصداع والارق وعلاج أكيد لتقوية جهاز المناعة وتفيد اضطراب الغدد وبعض الامراض الجلدية كما تفيد إرتفاع ضغط الدم وتذيب دهون الدم

– مشروب اليانسون: طارد للغازات ومزيل للانتفاخ .. معرق ومسكن للسعال, طارد للبلغم, يسكن المغص, ينشط الهضم, مدر للبول, مدر للبن المرضعات, مقوى للمبايض ويزيل البرود الجنسي عند النساء ومعالج لامراض سن الياس.

– مشروب القرفة: طارد للبلغم ومطهر للجهاز التنفسي ومطهر للجهاز البولي ومدر للبول وطارد للغازات مزيل للمغص ومعالج للقي العصبي, فاتح للشهية ضد الاسهال يحسن الحالة النفسية منشط للقلب والدورة الدموية.

– مشروب البابونج: ينشط الدورة الدموية, يساعد على تنشيط وتقوية الجنس ومهدئ للأعصاب

– مشروب الحلبة: فاتح للشهية ومدر للبول, يقوي فقر الدم والضعف العام وذلك لقيمته الغذائية, مدر للحليب طارد للديدان ملطف لاتهاب الحلق مفيد في حالات المعوية ويساهم في تسمين النحاف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة