أمور لا يحبها الرجل في المرأة

تاريخ النشر: 26/10/16 | 1:55

الرجل والمرأة طرفان يكملان بعضهما الآخر ولا يمكنهما الاستغناء عن بعضهما البعض، فالعلاقة بينهما هي أصل الحياة، وبرغم احتياج كل منهما للآخر، لكن الأمر لا يخلو من صراع خفي قائم على الاختلاف الدائم بينهما.

وهناك بعض التصرفات أو الصفات التي يُجمع معظم الرجال على أنها غير مرغوبة في شريكات حياتهم، واليوم نعرض لكِ عزيزتي السوبر أكثر الصفات التي لا يحبها الرجال في زوجاتهم، لتنتبهي لها جيدًا وتتفاديها عند تعاملك مع زوجك.

1. العناد
أغلب الرجال باختلاف طبيعة شخصياتهم يكرهون المرأة العنيدة التي تتشبث برأيها أمامهم، ويعتبرون أن الإذعان لعند زوجاتهم سُبة في رجولتهم، وهذا لا يعني أبدًا أنه يجب عليكِ أن تكوني مستكينة لا رأي لكِ، ولكن الأمور يجب أن تؤخذ بذكاء بمعنى أنه في حال اختلاف وجهات النظر بينكما، يجب أن تتعاملي بنوع من الصبر والذكاء، حتى يمر النقاش بينكما بسلام، ولا يجب أبدًا أن ترفعي رايات العناد، والحقيقة أن العند من الصفات المكروهة بصفة عامة في النساء والرجال.. أليس كذلك؟

2. الزن
أنتِ بالطبع سمعتِ عن ذلك الأمر من قبل، فجميع الرجال يُجمعون على أن الإلحاح وتكرار المطالب من الأمور، التي يكرهونها في النساء بصفة عامة، والحقيقة أن ذلك يرجع لأمر مهم وهو أن الرجال أحيانًا يكونون في حالة مزاجية سيئة، يريدون فيها الاختلاء بأنفسهم دون أي قطع لتلك الحالة من مؤثرات خارجية، بتكرار المطالب والكلام، بالإضافة لذلك أحيانًا ما تكون ظروف العمل أو الوقت لا تسمح بتلبية المطالب، وفي تلك الحالة عليكِ تقدير ذلك قدر استطاعتك.

3. كثرة الشكوى
ظروف الحياة والعمل والبيت والأبناء قد تجعلك تحت ضغط نفسي طوال الوقت، إلى جانب التغيرات المزاجية المصاحبة للتغيرات الهرمونية في جسمك، وكل تلك الأمور قد تضعك تحت خانة كثيرة الشكوى، إذا كنتِ من النوع الذي لا يكف عن الشكوى والتذمر طوال الوقت، من حقك على شريك حياتك أن يستمع لكِ ولما يحزنك، ولكن عليكِ ألا يكون كلامك سوى عن شكواكِ وأيضًا يجب اختيار الأوقات المناسبة كي تعبري عما داخلك.

4. الانتقاد
لا يوجد شخص كامل هذه حقيقة لا جدال فيها، فأي إنسان سواء رجل أو امرأة بالطبع يحمل بعض السلبيات أو لا يجيد التصرف على طول الخط، ولكن هذا لا يعني أنكِ تنتقدين زوجك طوال الوقت بشكل مبالغ فيه، ما قد يشعره أن الأمر يمس كرامته، خاصةً إذا كان يحاول أن يستجيب لملاحظاتك، وتذكري أنكِ عندما أحببتِ زوجك واخترتيه، فأنتِ اخترتيه بكل صفاته سواء التي تُحبينها أو التي ترينها من العيوب.

5. الغيرة الزائدة
يقولون إن الغيرة دليل على الحب، لا بأس بأن تغاري على زوجك، ولكن لا تجعلي الأمر يصل إلى حد مرضي، ما يجعل زوجك يشعر بأنها عبء عليه، ففي النهاية لا يمكنك أن تجعليه يعيش في مساحة مغلقة لمجرد إحساسك بالغيرة غير المبررة، أحيانًا من وجهة نظره، وتذكري أن غيرتك الزائدة قد تعكس أحيانًا عدم ثقتك في نفسك وفيه.

6. عدم الإفصاح عن مطالبك
دعينا نتفق أن عقلية الرجال لا تجيد التعامل بالتلميحات التي نجيدها ونفهمها نحن النساء، فأكثر ما يضايق الرجل هو أن تتهميه بإهماله لأنه لم يستنتج ما تريدينه منه، لذلك عليكِ أن تصرحي برغباتك وطلباتك بشكل مباشر، ليستطيع تمييزها والتعامل معها.

7. استخدام الجنس كأداة ضغط
إلى جانب المودة والعشرة والحياة المشتركة بينكما، فالزواج يحتوي أيضًا على الاحتياجات الطبيعية والإنسانية للجنس لكليكما، ولا يجب أبدًا أن تجعلي احتياج زوجك الجنسي لكِ طريقة للضغط عليه، بأن تتتمنعي عنه لإجباره على فعل شيء ما، فالرجال لا ينسون أبدًا تلك الإساءة، وقد تأتي بنتائج غير مرغوب فيها، من جفاء وجفاف في العلاقة بينكما.

8. مقارنته بالآخرين
قد تفعل الكثير من الزوجات هذا الأمر سواء عن قصد أو دون قصد، فتقارن زوجها بغيره من الأزواج، ما قد يشعره بالإهانة أحيانًا، فإذا كنتِ تقومين بذلك، عليكِ أن تتوقفي عنه فورًا.

9. المغالاة في الغضب والحزن
بعض النساء يبالغن في حزنهن وغضبهن طوال الوقت، ويبكين على أقل الأسباب، والحقيقة أن تلك الصفة مرهقة ذهنيًا ومعنويًا لزوجك، لأنها تجعله طوال الوقت، يبذل مجهودًا مضاعفًا للتخفيف عنكِ ومحاولة إرضائك.

10. الاعتماد الكلي عليه
نعم، لا تتعجبي فرغم أن الرجل يحب الإحساس بأنه يعتمد عليه، ويستمتع بحمايتك إلا إنه يحب أيضًا المرأة التي يستطيع الاعتماد عليها أحيانًا، يمكنك فعل بعض الأمور التي تستطيعين عملها بنفسك، بدلًا من انتظاره وتحميله بمجهود زائد.

untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة