فوائد زيت القرفة

تاريخ النشر: 05/08/16 | 5:04

فوائد زيت القرفة للصحة:
مفيد لصحة الدماغ و النشاط الذهني: يستخدم في علاج التوتر و الإجهاد و زيادة نشاط وظائف الدماغ و الحد من فقدان الذاكرة و تبين للأطباء أن الأشخاص الذين كانوا يستخدمون القرفة قدرات العقلية تفوق عن غيرهم.

ينشط الدورة الدموية: مفيد زيت القرفة عمليات الإيض و يسهم في تعزيز إمدادات الأكسجين وتدفق الدم لمختلف أجهزة الجسم و بالتالي تتحسن صحة الدورة الدموية وينشط جهاز القلب وحماية القلب من الإصابة بالنوبة القلبية.

مفيد للعظام: حيث يحتوي زيت القرفة على عنصر الكالسيوم اللازمة لتقوية العظام و الحفاظ عليها من الإصابة بالهشاشة.

يخلصك من الآلام: من الممكن الإستفادة من زيت القرفة من خلال وضعه بشكل موضعي على مكان الألم وتدليكه جيداً مما يؤدي إلى التخلص من التصلب و تخفيف الآلآم.

مفيد للجهاز الهضمي: يساعد زيت القرفة في التخلص من الإضطرابات التي يصاب بها الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، والقئ، و انتفاخ البطن ،و طرد الغازات و هذا لأنه يحتوي على نسبة من الألياف الغذائية.

يحارب السرطان: لأنه يحتوي زيت القرفة على مضادات الأكسدة والتي تدمر الخلايا الخبيثة ومن أنواع السرطان التي يحميك منها سرطان القولون.

مفيد لمرضى السكري: كما يعمل زيت القرفة على ضبط نسبة الأنسولين و بالتالي تتخلص من مضاعفات السكري.

مضاد للبكتيريا و الميكروبات: يستخدم زيت القرفة كمضمضة طبيعية من خلال إضافة قطرات منه إلى كوب من الماء الدافئ حتى تتخلص من روائح الفم الكريهة و ذلك لأن لأن له خواص مضادة للجراثيم.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة