معلومات مهمة عن الوحام وأعراضه

تاريخ النشر: 23/04/16 | 0:00

يعتبر بعض خبراء التغذية وممارسو الرعاية الصحية، أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام لدى المرأة الحامل أمر ليس بغريب وبالتالي له مغزى.
اذ ان هناك الكثير من النساء الحوامل اللواتي يتناولن في فترات حملهن أطعمة لم يأكلنها من قبل أبداً أو العكس تماماً وهو ما يسمى أيضاً بالوحام ويقتصر على الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. كلها نتائج تعود أسبابها الى التغيرات الهرمونية يليها التغير في المزاج.
ولكي تكون نافعة لجسم المرأة والجنين على المرأة الحامل أن تركز شهيتها على الأطعمة المفيدة كالفواكه والخضار والحبوب والفستق التي تحتوي على معادن أساسية وفيتامينات طبيعية وأن تبتعد عن تناول الأطعمة المعلبة والتي تحتوي على الكثير من الدهون.
ونلاحظ ان للوحام أنواع مختلفة تختلف بين امرأة وأخرى:
– تناول الأكل من دون الإحساس بالشبع: ان الكثير من النساء الحوامل يزداد وزنهن بشكل غير طبيعي، يعود سبب ذلك الى عدم القدرة على التحكم بأنفسهن عندما يرون الطعام.
– النفور من بعض الأطعمة: تعاني المرأة الحامل من “القرف” من بعض المأكولات التي كانت تتناولها قبل حملها، وتشتهي أطعمة موسمية قليلة في الأسواق.
– كره الروائح وبعض العادات: تنفر المرأة الحامل من الروائح المزعجة كالدخان مثلاً
– تناول أطعمة غير مألوفة: مثل الخردل والكبيس ، مع العلم أنها لا تؤذي الجسم ولكن يمكن أن تتسبب بالحرقة أو بإنزعاج في المعدة إذا أكثرت المرأة الحامل من تناولها.

56

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة