غرف الملح العلاجية…

تاريخ النشر: 23/09/13 | 8:00

ما هي غرفة الملح ؟

طريقة علاج بيئيه ملحيه قائمه منذ سنوات كثيره في دول اوروبا مثل بولندا تشيكيا النمسا وروسيا , ان طريقة العلاج هذه شدة الانتباه في اوروبا بعد 50 سنة في مناجم اوكراينا في العام 1939 , بسبب النتائج العلاجيه الرائعه وانتشرت حتى وصلت الينا اليوم يتم احضار الكتل الملحيه ذات خصائص المعالجه التي تم اكتشافها قبل مئات السنين عن طريق مقتلعي الملح في المناجم , بدئا من معالجة مشاكل التنفس المزمنه وتوازن اجهزة المناعه وحتى تحسين جودة الحياه , من خلال علاج هادئ ومفعم بالدلال.

طريقة العلاج ؟

غرف الملح هي امكنة طبيعيه ونقيه من العوامل المسببه للحساسيه , وهي مبنيه من لبنات ملحيه تم اقتلاعها من اعماق الارض في مناجم اوكراينا والتي تحتوي على خصائص مدواة قديمة العهد .

يدعى العلاج بها ( السبيلوترابيا ) .( اسلوب الملح ).

ان العلاج يشمل المكوث لمدة ساعه في غرفة ممتعه منفصله عن الضجيج الخارجي , في وضعيه الجلوس على كرسي مريح واضاءه خافته وموسيقى هادئه في غرقة الملح توفر بذالك تجربه شعوريه وحسيه لتعرض للهواء النقي والمداوي , ولتحسن اداء الرئتيين والممرات التنفسيه كذلك تساعد لتحسين الصحه النفسيه وفي مرحلة هدوء التام من ضغوطات الحياه اليوميه , معالجة الاولاد تجري في غرفة العاب خاصه , تحتوي على ملح دقيق ناعم الملمس من الممكن لعب به , تمام مثل الرمل على شاطئ البحر , ان الهدف في العلاج في غرفة الملح , هو اتاحة امكانية المكوت في امكنه تحاكي الظروف القائمه في مغر الملح في اوروبا .

ان تركيز جزيئات الملح يجعل البلغم رغويا , وهو ما يتيح امكانيه قذفه بسهوله كبرى , فكذالك ان الممرات التنفسيه تتسع وهو يسهل بشكل جدي من عملية التنفس . الملح العلاجي هو ذو خصائص مضادة للبكتيريا , الهواء في غرف الملح معقم ومشبع بالايونات السلبيه التي تساعد في حالات الحساسيه وتحول دون تطور التهاب الشعب الهوائيه .

لمن هذا ملائم ؟

العلاج في غرف الملح مخصص للاشخاص من كل الاعمار وينصح به الاشخاص الذين يعانون من مشاكل تنفس مزمنه , الاستما , التهاب الشعب الهوائيه , التهاب الجيوب , الرشح المزمن , السعال المزمن , التليف الكيسي , التهابات الاذنين , معالجه الشخير وتنقية الجسم من اضرار تلوث الهواء والتدخين .

هذه العمليه معترف بها من قبل وزارة الصحه كعلاج مكمل ومرفقه باستشاره مهنين من قبل معالج مؤهل في غرف الملح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة