علاجات طبييعة للقضاء على الإسهال عند الطفل

تاريخ النشر: 22/12/15 | 0:15

الإسهال هو عرض يأتي مصاحبًا لعدة أمراض أخرى وقد يأتي بسبب تناول عقاقير دوائية لها مفعول قوي أو بسبب تناول الطعام الفاسد وقد يحدث نتيجة رطوبة الجو أو برودته أو بسبب التوتر النفسي والعصبي.
والإسهال هو عبارة عن خروج البراز بشكل رخو سائل مع تقلصات في البطن وقد يصاب به البالغون والأطفال أيضًا. والإسهال يحدث نتيجة التسمم أو الإصابة بالفيروسات والباكتيريا والجراثيم.

اليك مجموعة من العلاجات الطبيعية لعلاج حالة الإسهال عند الطفل.
– الثوم
– تناول فصوص من الثوم بعد تقطيعها ثم ابتلاعها مع الماء كما هو الحال مع الأقراص الدوائية ويمكن إضافة قليل من عسل النحل كذلك.

– الخروب
– وضع الخروب في الماء المغلي ونقعه لمدة خمس عشرة دقيقة وشربه قبل تناول وجبة الإفطار.

– الجزر
– بشر ثمرتي جزر وتناولها مرتين في اليوم وإذا كان الطفل رضيعًا فيتم إعطاؤه حساء الجزر بعد تقطيع الجزر إلى قطع صغيرة وطبخها مع الماء لمدة ساعة وخمس عشرة دقيقة ثم هرسها في منخل وإضافة الماء مع ملعقة صغيرة من ملح الطعام ويتناول الطفل مقدار كوب صغير من هذه الوجبة ثلاث مرات كل يوم.

– الأرز
– قومي بتصفية الأرز بعد نقعه لمدة ستين دقيقة ثم اجعلي طفلك يشرب الماء كل يوم قدر ما يستطيع فهذا سيساعد على أن يتكون البراز بشكل غليظ.

– الرمان
– اجعليه يشرب عصير الرمان أو مغلي قشوره فهو قابض جيد للأمعاء ويجعل الإسهال يتوقف لكن يجب أن يتم شربه بكميات قليلة لأن الزيادة فيها مخاطر على صحته.

– القرفة
– شرب منقوع القرفة في الماء المغلي ثلاث مرات في اليوم ويمكن إضافة مسحوق القرفة مع اللبن إلى المنقوع وشربه أكثر من مرة في اليوم الواحد قدر استطاعة الطفل.

– الفوليك أسيد
– يمكنك جعل طفلك يتناول الفوليك أسيد بمعدل ملعقة صغيرة مذابة في الماء مرتين كل يوم فهذا من شأنه أن يعوضه عن الباكتيريا النافعة التي فقدتها معدته مع الإسهال.

– التفاح
– التفاح يستطيع أن يشفي طفلك من الإسهال المزمن خاصة مع الأطفال والرضع أثناء فصل الصيف ولتحقيق ذلك اجعلي طفلك يمتنع عن تناول أي طعام إلا التفاح فابشري ثمرات من التفاح بدون قشورها وبعد إزالة بذورها منها ثم اجعلي طفلك يتناولها حتى يشبع بمقدار ثلاث مرات كل يوم وبعد ان يتحسن قللي الكمية ثم أضيفي إليها مغلي الشوفان حتى يتحسن بشكل كامل ثم عودي إلى تغذيته طبيعيًا.

– الشاي
– شرب الشاي يقلل من الإسهال لذلك اجعليه يشرب مقدارا منه في اليوم.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة