أطعمة وأعشاب لعلاج الرشح عند الحامل

تاريخ النشر: 18/02/16 | 3:04

يصاب الكثيرون بالرشح والأنفلونزا عند حلول فصل الشتاء أو إصابة الجو بالتقلبات الجوية ولذلك يسعى الجميع لمعرفة الطرق المثلى للوقاية وعلاج هذه الأمراض وخاصة الرشح للمرأة الحامل ولك لأن الشعور بالزكام والصداع وسيلان الأنف وانسدادها أمور مزعجة للغاية بجانب الإرهاق والتعب والغثيان ويطلق عليها هنا التهابات الأنف المصاحبة للحمل.

ولذلك نعرض فيما يلي أهم وأفضل الأعشاب الطبيعية لمعالجة الرشح عند المرأة الحامل بكل أمان.
– استعملي جهاز الترطيب في غرفة نومكِ في الليل أو ضعي منشفة على رأسكِ أو استنشقي البخار المتصاعد من الماء المغلي وعند النوم قومي برفع رأسكِ عن طريق وضع عدد من الوسائد أسفلها فهذا سيجعل تنفسكِ أكثر سهولة كما يمكنكِ وضع الشرائط الأنفية فهي تفتح الممر الأنفي.

– قومي بشرب كوبين من عصير الكرفس كل يوم بعد تناول وجبتي الإفطار والغداء أو العشاء كما يمكن إضافة الكرفس مع الخضروات المطبوخة أو مع حساء الخضروات.

– احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء حتى لو لم تشعري بالعطش واشربي كذلك العصائر الطبيعية وخاصة المحتوية على فيتامين ج مثل البرتقال والجوافة وتناولي البطيخ والفراولة والبابايا والكيوي والسبانخ والمفوف والطماطم والفلفل الرومي وتناولي حساء الدجاج.

– قومي بتناول عصير التمر الهندي لأنه يقلل من الزكام ويكون ذلك بمقدار كوب في الصباح وكوب بعد وجبة الغداء لكن إذا كن تعانين من ضغط الدم المنخفض فلا تتناوليه.

– قومي بمزج مقدار ملعقة صغيرة من زيت النعناع وزيت القرنفل مع نصف كوب من الماء الدافئ ثم استنشقي البخار الناتج من الخليط.

– تناولي عصير البرتقال وعصير الليمون لأنهما ينشطان الجهاز المناعي ويقاومان الأمراض الفيروسية.

– احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والبروتينات الحيوانية مثل اللحوم والبيض والأسماك وكذلك الأملاح والمعادن.

– تناولي ثلاثة فصوص من الثوم عند بداية ظهور أعراض البرد لأنها تقاوم الفيروسات المتسببة في الإصابة.

– إذا كنت مصابة بالحمى وآلام الجسم والصداع الشديد أيضاً فتناولي مستحضر التايلينول وحاولي الابتعاد عن تناول الأدوية التي تحتوي على الإسبرين أو الإيبوبوفرين أو نابروكسين لأنها قد تتسبب في الإضرار بكِ وبجنينكِ.

وقبل أن تتناولي أي دواء احرصي على قراءة النشرة الطبية المرفقة به بعناية واستشيري الطبيب المختص ومن أجل خفض حرارة الجسم استحمي بماء فاتر وتناولي المشروبات الطبيعية الباردة.

8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة