نصائح لتحسين أداء المخ

تاريخ النشر: 02/03/16 | 0:44

على الرغم من أن وزن المخ لا يتعدى 2 % من وزن الجسم إلا أنه يحتاج 20 % من الأوكسجين الموجود بالدم وفي حالة قلة هذه النسبة يصاب المخ بحالة من الاضطراب.

اليك بعض النصائح التي تساعدكِ في تحسين أداء المخ والتغلب على المشكلات التي تواجهه ليعمل بكامل طاقته.
التغذية
للتغذية دور كبير للغاية في تنشيط المخ ليقوم بالمهام المطلوبة منه، ولتتمكني من تغذية المخ بالعناصر التي يحتاجها عليكِ بتناول الأغذية التي تحتوي على عنصر الأوميجا 3 والموجودة بالأسماك والمكسرات، كما عليكِ تناول الأغذية التي تحتوي على البروتين النباتي كالعدس والفول واللوبيا، كما للخضروات والفاكهة دور كبير في تغذية المخ بالعناصر التي يحتاجها لذلك فعليك تناول الخضروات الورقية للاستفادة بما تقدمه للمخ من عناصر أساسية.

نظام غذائي
أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الوجبات السريعة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون تعمل على تعطيل المخ عن أداء مهامه الوظيفية، لذلك احرصي على أن تتوقفي عن تناول الوجبات السريعة والغنية بالدهون.

المياه
تتعدد فوائد تناول المياه بكميات كبيرة خلال اليوم بين تنظيف الجسم من السموم وحمايته من الإصابة بأخطار الأمراض المعدية وتغذية المخ بالأكسجين الازم للقيام بعمله بنجاح.

التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية تتسبب في تنظيم الدورة الدموية بالجسم وزيادة وصول الأكسجين إلى المخ، لذلك احرصي على أن تقومي بممارسة التمارين الرياضية يوميًا لتغذية المخ.

تمارين المخ
المخ أشبه بعضل الجسم ويحتاج إلى الألعاب والتمارين التي تزيد من ذكائه، ومن هذه الألعاب الشطرنج والسودوكو والبازل، لذلك احرصي على تخصيص وقت من يومك لممارسة تلك الألعاب لتنشيط المخ.

النوم
يحتاج المخ إلى الاسترخاء ليعمل بكامل طاقته بعد انتهاء وقت الراحة لذلك احرصي على أن تقومي بأخذ قسط كافي من النوم يوميًا لتريحي المخ ليعمل بكامل نشاطه في اليوم التالي.

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة