نصائح لتنشيط الذاكرة

تاريخ النشر: 01/03/16 | 6:27

مع تقدم العمر يشكو الكثير من الناس من الإصابة بضعف الذاكرة، بالطبع فتنيجة اعتمادنا على الهواتف المحمولة في حفظ الأرقام والتعرض المستمر للضغط العصبي والإجهاد وقلة النوم أسباب رئيسية في الإصابة بضعف الذاكرة.

اليك بعض النصائح التي تساعدكِ في التخلص من مشكلة ضعف الذاكرة لتتميزي بذاكرة جيدة.
النوم
لقلة النوم تأثير سلبي وخطير على القدرة على التذكر والتفكير بشكل صحيح، لذلك احرصي على أن تنالي قسط كافٍ من النوم كل ليلة حتى تحمي نفسك من الإصابة بضعف الذاكرة.

تمارين التذكر
القيام بتمارين التذكر بشكل يومي يعمل على الحماية من الإصابة بضعف الذاكرة وذلك لتحفيز الخلايا العصبية الخاصة بالتذكر، لذلك احرصي على أن تقومي بحفظ بعض الكلمات من اللغات الأخرى أو قومي بحفظ أرقام هواتف أصداقئك لتنشطي خلايا الذاكرة.

التغذية
للأغذية التي نتناولها دور كبير في الحماية من الإصابة بضعف الذاكرة، وذلك لقدرة الأغذية الصحية على تنشيط خلايا الذاكرة في المخ، لذلك قومي بتناول الأطعمة التي تحتوي على الكاري والبروكلي والجزر لتستمتعي بذاكرة قوية.

ممارسة الرياضة
أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية تحمي من الإصابة بأخطار الزهايمر وضعف الذاكرة وذلك لأن التمارين الرياضية تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يساعد على تنشيط خلايا المخ الخاصة بالذاكرة.

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة