الدراما التركية وأثرها السلبي على المجتمع

تاريخ النشر: 05/07/13 | 4:44

أصبحت الدراما التركية وباختصار وجيز الدراما الهابطة التي تحتل حيزاً كبيراً من جانب حياتنا، فالكثير اليوم يتابع هذه الدراما الهابطة، وإذا اطلعنا على الإحصائيات نحصد خمسين بالمائة من نسبة المشاهدين أو المتابعين لهذه الدراما التركية الهابطة.

من السبب لعرض مثل هذه الدراما على شاشات التلفزة؟ هل السبب الشركات العربية التي تدبلج هذه المسلسلات؟ أم السبب في الشخص ذاته المتابع!!؟

لماذا يدبلجون مثل هذه المسلسلات؟ ولا يعملون هم على دبلجة مسلسلاتنا، لماذا نحن نقلدهم في كل شي؟

فأصبح هناك أنحاط أخلاقي بسبب متابعة هذه المسلسلات الهابطة، فهذه المسلسلات لها تأثير سلبي على أفراد المجتمع، ماذا يجلب أو يحصد المتابع من هذه المسلسلات سوى الانحطاط الأخلاقي لماذا نتابع مثل هذه المسلسلات؟ فهذه المسلسلات منافية ومعارضة لديننا الإسلامي.

فهم في هذه المسلسلات يشوهون صورة الأتراك، ونحن وكما نعرف أن تركيا دولة إسلامية، وهولاء الذين نراهم في الدراما التركية هم الفئة الهابطة.

فصغيرنا قبل كبيرنا يتابع هذه الدراما . لماذا هذا الطفل الذي يجلس لمدة ساعات أمام التلفاز لمشاهدة هذه الدراما الهابطة ليتابع البرامج الهادفة مثل برامج الأطفال. لماذا هذه الأم أو هذا الأب لا يرشد ابنه وينصحه بالابتعاد عن هذه المسلسلات الهابطة، وعدم مشاهدتها فالأم قبل الابن تتابع، وعندما يرى أمه تشاهد مثل هذه المسلسلات يجلس ويتابع معها. لماذا هذه الأم لا تتابع هي وابنها البرامج الهادفة والقيمة؟

فأسرة بأكملها تجلس لساعات أمام التلفاز لمشاهدة هذا المسلسل الهابط، أيعقل ذلك!!؟

لماذا لا نتابع في هذه الساعات الطويلة البرامج الدينية وبرامج الأخبار فنحن مسلمون ولكن عندما نتابع هذه الدراما ماذا تصبح كلمة (مسلم) !!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة