الالياف الغذائية وأهميتها لصحة الانسان

تاريخ النشر: 30/05/13 | 6:14

تشكّل الالياف الغذائية جزءاً لا يتجزأ من التغذية الطبيعية لدينا وأهميتها بالمحافظة على صحة الانسان تمثّلت في العديد من الابحاث على مدار السنوات. تتواجد الالياف الغذائية في مصادر الغذاء الكثيرة التي نتناولها يوميا واصلها من النبات. هذه الالياف تكاد لا تتحلل في جهازنا الهضمي، لا يتم امتصاصها في الدم لذا فان نشاطها يكون محليا، في الجهاز الهضمي فقط لا غير. الكثيرون منا يعرفون اهمية الالياف الغذائية فقط بفضل ذكر هذا المصطلح على لسان الاشخاص الخبراء في مجال الطب والتغذية, ويبدو احيانا اننا لا نعرف تماما ما هي مساهمتها لصحتنا ومن أين يمكن نيلها بالطريقة المثالية.

ما هي الالياف الغذائية؟

الالياف الغذائية هي نوع من انواع الكربوهيدرات والتي لا تتحلل تقريبا، لذا اعتبرت على مدار سنوات عديدة وكأنها قمامة لا تحمل في داخلها اي فائدة غذائية، وهو اعتقاد تمّ دحضه كليا. تتواجد الالياف الغذائية بشكل كبير جدا في الارز الكامل، الحنطة السوداء، البقول والخضار.

استهلاك من الطبيعة ام اضافات تغذية؟

يمكن الحصول على الالياف الغذائية عبر الطعام من خلال نظام حمية يومي، نمط حياة صحي والمحافظة على التغذية الصحية والمتوازنة وتشمل ايضا استهلاك كافي للألياف الغذائية من مصادر طبيعية. إلا اننا في كثير من الاحيان لا نتناول كمية كافية من الالياف الغذائية.

هذه الاضافة الغذائية بالدمج مع التغذية السليمة يمكنها ان تمنع وجود حالة من النقص الغذائي في الالياف الغذائية، منع الشعور بالانتفاخ بعد الوجبات، علاج وتجنب الامساك، المساهمة في الشعور بالشبع بعد تناول الوجبة ومساعدتكم على نيل والمحافظة على وزنكم المطلوب بسهولة كبيرة.

بما انه من الصعب جدا ان نحدد اذا كان الشخص يتناول كمية كافية من الالياف الغذائية كجزء من نظام حميته اليومية بشكل دائم ينصح باستهلاك وبالذات للراغبين في اتباع حمية غذائية .

دايت فور لايف ونمط حياة صحي للنزول في الوزن :

انطلقت شبكة سوبر فارم مؤخرا بحملة اعلانية واسعة للمنتج دايت فور لايف بلوس الذي يساعد غلى النزول في الوزن .

دايت فور لايف بلوس يدمج بين مستحضرين متميزين الاول تركيبة غذائية غنية بالألياف تساعد على الاحساس بالشبع والثاني

وذكرت أخصائية التغذية ريم مطانس واكيم " من تجربتي في العمل أمام الذين يعانون من زيادة في الوزن , الذين سئموا من فقدان وزيادة الوزن طوال الوقت . حان الوقت لاجراء التغيير نهائيا .

أنا اوصي بدمج دايت فور لايف بلوس ونمط حياة صحي لنتائج أكثر فعالية ونجاعة لتقليل الوزن والحفاظ عليه لوقت طويل "

مقدم من ريم مطانس- واكيم – اخصائية التغذية من سوبر فارم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة