بالصيف.. لا خيار سوى الخيار

تاريخ النشر: 13/08/15 | 8:27

أوردت مجلة “إيلي” الألمانية أن الخيار يعد ‫وجبة خفيفة مثالية بأيام الصيف، إذ يعطي إحساسا بالشبع ‫ويمد الجسم بالكثير من الماءغرد النص عبر تويتر، فضلا عن كونه منجما للمعادن ‫والفيتامينات.

و‫يتكون الخيار في المقام الأول من الألياف الغذائية والماء المهمين ‫لعملية الهضم. ويحتوي قشر الخيار على ألياف غير قابلة للذوبان، والتي ‫تساعد على نقل الغذاء بسرعة عبر الجهاز الهضمي.

و‫يزخر الخيار بمركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة، التي تحول دون إفراز ‫الهيستامين، وتحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

‫كما يحتوي الخيار على البوتاسيوم الذي يعمل على خفض ضغط الدم، وبالتالي ‫تنشيط القلب. كما يساعد البوتاسيوم على نقل النبضات العصبية، والتي تعد ‫ضرورية لوظائف القلب أيضا.

و‫تسهم مركبات البوليفينول المتوفرة في الخيار في الحد من خطر الإصابة ‫ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان الثدي وسرطان المبايض وسرطان الرحم، ‫بالإضافة إلى أنه يحتوي على مواد نباتية ثانوية تحد أيضا من خطر ‫الإصابة بالسرطان.

و‫يسهم الخيار في تثبيط عمليات الالتهابات في الجسم، إذ أثبتت التجارب ‫على الحيوانات أن مستخلص الخيار خاصة يثبط نشاط الإنزيمات المعززة ‫للالتهابات.

ويحتوي الخيار فيتامينات “ب1″ و”ب5” و”ب7″، والتي تحارب ‫الضغط العصبي، كما أنه غني بفيتامين “ج” و”ك” والبيتا كاروتين.

و‫يمتاز الخيار بأنه منخفض السعرات الحرارية وغني في الوقت نفسه بالعناصر ‫المغذية، مما يمنح المرء شعورا بالشبع لفترة طويلة دون زيادة في الوزن، ‫وبالتالي فهو يساعد على التمتع بقوام ممشوق.

و‫يحتوي الخيار على مادة “فايستين” المثبطة للالتهابات والبالغة الأهمية ‫لصحة الدماغ، إذ تسهم في تحسين الذاكرة وحماية الخلايا العصبية من ‫الشيخوخة.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة