السكري اصبح السبب الثالث للوفيات في العالم

تاريخ النشر: 04/04/13 | 13:20

بمبادرة حركة النساء الديمقراطيات في منطقه ام الفحم عقدت الحركة لقاء ثقافي لاستذكار الناشطة المرحومة سهام صالح محاميد التي توفيت قبل شهر بموت مفاجيء في قريه معاويه..

شاركت به العشرات من امهات وناشطات الحركة في المنطقه.وبعد الوقوف دقيقه حداد لروحها الطاهرة قدمت سكرتيره الحركة رائده محاميد كلمه عن الرفيقه الراحله واصفه خلقها الرفيع وطيبتها والتزامها بقضايا شعبها…

ثم استضاف الاجتماع د. زياد محاميد في محاضره طبيه شيقه عن اسباب الوفيات واسس انقاذ الحياة حيث قدم د. محاميد المعلومات العصريه وشرحها لتكون اداه بايدي المشاركات لانقاذ الحياة في الظروف الطارئه…

واشار د. زياد محاميد الى ان السكري يحتل المكان الثالث بالوفيات حسب الاحصائيات العالميه بعد السرطانات وامراض القلب، شارحا اهميه منع المرض ووقايته.ثم شرح اسس انقاذ الحياه حسب المعادله العصريه لبروتوكولات انقاذ الحياة العالميه مشيرا لاهميه معرفه الجميع في لهذه الاسس لما فيها من فائده غي انقاذ الحياة في الحالات الطارئة الى حين وصول دوريات الاسعافات الاولية وطواقم العلاج المكثف.

وقدم د محاميد امثله هامه شارحا اهميه الدقائق الذهبية في الانعاش، وتسلسل عمليه الانقاذ وعدم الخوف والذهول من تقديم المساعدة، ونالت المحاضره استحسان الحضور الذي عبر عن رغبته بمزيد من المحاضرات الشبيهة والمفيدة في التوعيه الصحية.وفي النهايه اجاب د زياد على اسئلة الحضور الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة