أطعمة مهمة لصحة وطاقة الأم

تاريخ النشر: 10/08/15 | 9:03

لأن الأمهات يمارسن العديد من المهام التي تتسبب في إصابتهن بالتعب كالغسيل والطبخ والتنظيف الخفيف، لذا فيحتاجن دائماً للتغذية السليمة لتعويض التعب والإجهاد.

إليكِ قائمة من الأطعمة التي تساهم في منحكِ الطاقة اللازمة كي تستطيعي القيام بالأعمال بدون تعب وبكفاءة عالية.
البيض
البيضة الواحدة تمنحكِ ستة جرامات من البروتين و هذا ما تحتاجين إليه في اليوم كما إنه يحتوي على مضادات للتأكسد تعمل على زيادة كفاءة بصركِ.

الخوخ
يحتوي على فيتامين أ و فيتامين ج كما أنه يمد البشرة بالصحة والحيوية ويقوم بتقوية المناعة في جسمكِ وينصح بتناوله بين الوجبات الرئيسية.

الجبن القريش
يحتوي نصف الكوب منه على إثني عشر جراماً من البروتين و10%من الكالسيوم الذي يقوي عضلاتكِ وأسنانكِ.

فشار الذرة
يحتوي على الكاربوهيدرات المركبة التي تجعلكِ لا تتناولين الطعام بكثرة ويمنحكِ الألياف والطاقة التي يحتاج جسمكِ إليها كما إنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة لذلك ينصح بإستخدامة عند إتباع الحمية الغذائية كما يحتوي على ثلاثمائة ملي جرام من مضادات الأكسدة التي تحارب الخلايا الضارة في الجسم وهذه الكمية هي ضعف الكمية الموجودة في أي ثمرة فاكهة.

اللوز
يحتوي على دهون صحية يمنحكِ الشعور بالشبع بدون أن يؤثر بشكل سلبي على صحتكِ.

الموز
يحتوي على الماغنيسيوم الذي يقضي على الإرهاق والبوتاسيوم الذي يمنح الطاقة للجسم ويمكن تناوله عند الشعور بالجوع.

الأفوكادو
يحتوي على دهون مفيدة وألياف وبروتين ولذلك فهو يقضي على الشعور بالجوع ويمنح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها.

الحمص
يحتوي على الحديد وفيتامين ج وهو مناسب لمن يعانون من مرض السكري نظراً لإحتوائه على كمية قليلة من السكريات كما إنه يمنحكِ الشعور بالشبع وتستغرق المعدة وقتاً أطول في هضمه.

المكسرات
تتميز بإحتوائها على الدهون الأحادية والمتعددة الغير مشبعة المفيدة لصحة القلب كما تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تنظم ضربات القلب وتحسن من وظيفة الشرايين في الجسم وتقوم بخفض مستويات الكوليسترول وتساعدكِ في إنقاص وزن جسمكِ وتقلل من الأعراض التي تصيبكِ نتيجة الدورة الشهرية وتجعل نسبة إصابتكِ بأمراض السرطان أقل لكن لاحظي أن سعراتها الحرارية عالية.

السلمون
يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة للدماغ والتي تقوي صحة الجسم العامة كما أنه يقوي البصر ومفيد للقلب والشعر والجلد.

الشوكولاتة الداكنة
تحتوى على مضادات للأكسدة لكن يجب عدم تناولها بإفراط.

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة