5 وضعيات للنوم خاطئة أثناء فترة الحمل

تاريخ النشر: 22/07/15 | 9:01

لو كنت ترغبين في الحمل وأن ترزقي بطفل يجب أن تعلمي أن هذا الحمل سيكون مسؤوليتكِ الكاملة فلو لم تعرفي ما الذي يتوجب عليك فعله أثناء فترة الحمل لتنعمي بصحة جيدة فسوف تعرضين حياتكِ وحياة جنينك للخطر.

وضعيات النوم الخاطئة للمرأة الحامل التي يجب عليكِ أن تمتنعي عنها تماماً:
– لا ترفعي قدميكِ وأنت نائمة لأن هذا سيشكل عليكِ مخاطر كبيرة أنتِ وجنينكِ فهذا يؤدي إلى تخثر الدم في جسمك وإصابتك بمرض السكري وسيفقدكِ عضلات في جسمكِ ويصيبكِ أيضاً بالإكتئاب وبالنسبة لطفلكِ فإنه سيمنحه وزناً أقل من وزنه الطبيعي مما يشكل خطراً عليه.
– لا تنامي على بطنك وخاصة إذا كنت بلغت الشهر الثالث من حملكِ فجنينك الآن أصبح حجمه أكبر ويمكنكِ أن تشعري به لو تحسستي بطنكِ بيديكِ وقبل الشهر الثالث لو إضطررتي للنوم على بطنكِ لا تقلقي لأن الجنين وقتها يكون موجوداً في منطقة الحوض العظمى مما يعني أنه محمي بشكل كاف.
– لا تنامي على ظهركِ وخاصة لو كنتِ وصلتِ لشهوركِ الأخيرة في الحمل لأن هذا سيمنحكِ آلاما في الظهر ويؤدي إلى إصابتكِ بالبواسير وتورم القدمين ورسغيهما وسينخفض ضغط دمكِ ويصيبكِ بالدوران.
– لا تقومي بالإستلقاء على ظهركِ أثناء حملكِ إلا إذا كان ذلك بناء على أوامر الطبيب وإذا شعرت ببعض الأعراض التي تتسبب لك في القلق وحتى لو كانت أعراضا بسيطة فتوجهي فوراً للإستشارة لأنه قد تكون بسيطة من وجهة نظركِ لكنها قد تكون بدايات لأمور أكثر سوء.

أفضل وضعية لنوم المرأة الحامل:
وعلى ذلك فإن أفضل وضعية للنوم هي النوم على جنبكِ الأيسر تحديداً فهو يقوم بتخفيف ضغط رحمكِ على الأوعية الدموية التي تقوم بتغذية الرحم والمشيمة وهذا من شأنه أن يجعل ضخ الدم للجينين ووصول الغذاء إليه أفضل وأسهل كما أنه سيمنع حجابكِ الحاجز من الضغط على رئتيكِ مما يساهم في منع شعوركِ بضيق التنفس وخاصة لو كان جنينك حجمه كبير.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة