افتعال المشاكل فى بداية أو نهاية اليوم يضر بالعلاقة الزوجية

تاريخ النشر: 04/02/13 | 6:33

"لا تبدئى التجادل والمناقشات فى نهاية اليوم".. هكذا ينصحك أطباء النفس، فعادة سيدات كثر أن تبدأ فى أى مشكلة أو مجادلة أو حوار قد ينتهى بجدال أو مشكلة مع بداية انتهاء اليوم، وهو أمر خاطئ من الناحية الفعلية، ويجب أن تنتبه السيدات إلى هذا الأمر.

الدكتور أمجد العجرودى، استشارى الأمراض النفسية بالمجلس الإقليمى للطب النفسى، يتحدث عن الحالة النفسية التى يعترى أى إنسان فى نهاية اليوم، وكيف يمكن أن تكون كل الأحداث قد تراكمت عليه طوال اليوم، وفى نهاية اليوم لا يسع الكثير منا أن يثقل ببعض من المجادلات والنقاشات الإضافية.

ويضيف الدكتور أمجد، أن المرأة هى الأكثر تفهما لتلك الأمور، لذا ننصحها بأن تبتعد عن فترتين فى بداية اليوم وقبل وقوع أى أحداث فى اليوم، وثانى الفترات فى آخر اليوم بعد وقوع كل الأحداث فى خلال اليوم.

ويؤكد "العجرودى" أن كثرة المناقشات الطبيعية والتى تحوى فى مضمونها موقف خلافى بين الزوجين من الأصح أن تبقى بعيدة عن هاتين الفترتين وأن يتخيرا الأوقات الممتلئة داخل اليوم حتى لا يعطيا المجادلة أكبر من حجمها ولا يطيلان فيها، وهذا ما يجعلهما يتغلبان على أغلب المشكلات من بدايتها، ويجعل الحالة النفسية بينهما أكثر هدوءا وأقل توترا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة