فوائد الساونا والرياضة للجسم

تاريخ النشر: 02/04/11 | 11:58

تؤثر السموم البيئية في جميع أنظمة الجسم، ولها صلة بظهور خلل واضطرابات في الغدد الصماء وأنظمة المناعة والتناسل والتمثيل الغذائي إضافة إلى القلب ونظم الإدراك والسلوك.

كما أن الكثير من الأعراض العصبية للتعرض للسموم شائعة وغير مرتبطة بمرض محدد، بما في ذلك الصداع والإرهاق وغياب القدرة على التركيز وضعف الذاكرة والأرق.

ويوضح الخبراء أن هناك استراتيجيتان رئيسيتان للتقليص من تأثير السموم البيئية على الصحة، أولاهما: تقليص التعرض للسموم من الأساس، وبالتالي امتصاص الجسم لها. ثانيا: تطوير نظام روتيني لتخليص الجسم من السموم بصورة منتظمة.

وذكرت صحيفة “الشرق الاوسط” أن السبيل الأمثل لتجنب التعرض للسموم هو الحرص على تناول أغذية عضوية فقط، أو بأقصى درجة ممكنة.

وتوصي الدكتورة هوبكوفا باتباع الاستراتيجيات التالية لدعم عملية إزالة السموم من الجسم:

1. احرص على تناول أطعمة عضوية، خاصة أنماط الطعام التي تعزز عملية التخلص من السموم، بما في ذلك الخضراوات من الفصيلة الصليبية والثوم والبصل. ويعد النظام الغذائي الصحي المتوازن عنصرا جوهريا لضمان تخليص الجسد من السموم بكفاءة. وكلما خف عبء السموم على الجسد، زادت قدرته على التعامل معها عبر دفاعاته.

2. احرص على أداء تدريبات رياضية نشطة بانتظام، ذلك أن زيادة معدلات التنفس وتحرك الدورة الدموية والتعرق تدعم جميعها التخلص من السموم.

3. عليك ارتياد حمام السونا كثيرا، ذلك أن التعرق واحدة من أفضل السبل للتخلص من السموم.

تعليق واحد

  1. طبعا الرياضه هي مهمه بحياتنا وخاصة بحياتي انا بحب الرياضه كتير كتير ما فيكن تتخيلوا كديش وبنصح لكل شخص اتو يلعب رياضه ………

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة