لتقوية ذاكرتك ومقاومة الخرف عليك بتناول هذه الأطعمة

تاريخ النشر: 11/06/15 | 15:09

أطعمة تفيد في تنشيط المخ وتخلصه من الكسل وتحميه من الشيخوخة المبكرة، وفقا لموقع sunwarrior.

الأفوكادو
مصدر غني بالدهون الأحادية غير المشبعة مثل أوميغا 3 وأوميغا 6، وهي تزيد من تدفق الدم في المخ وتخفض الكولسترول وتساعده في امتصاص المواد المضادة للأكسدة ، ويحتوي على فيتامين E الذي يحمي المخ والجسم من أعراض الشيخوخة، بالإضافة للبوتاسيوم وفيتامين K الذي يساعد في الحماية من السكته الدماغية.

زيت جوز الهند
مفيد للقلب وينظم الدورة الدموية ومضاد للالتهابات ويحافظ على نسبة السكر في الدم ويقي من مرض ألزهايمر والخرف.

البقول
مصدر ممتاز للكربوهيدرات المعقدة والتي تعطي إمدادات ثابتة من الجلوكوز للمخ دون مخاطر ارتفاع السكر، وغني بحمض الفوليك والأحماض الدهنية.

العنب البري
أو التوت، مصدر قوي لمضادات الأكسدة، يحمي المخ من التلف التأكسدي والإجهاد الذي يؤدي للشيخوخة المبكرة والزهايمر والخرف ، كما يحتوي على مركبات الفلافونيد الذي يحسن الاتصال بين الخلايا العصبية ويحسن الذاكرة ومهارات التعلم.

القنبيط
هو طعام مغذٍ لكل الجسم ويحتوي على الكالسيوم وفيتامين Cو B والبيتا كاروتين والحديد والألياف وفيتامين K، مما يحافظ على تدفق الدم بشكل جيد ويخلص الجسم من السموم التي تضر المخ.

الشوكولاتة الداكنة
غنية بمركبات الفلافونول مما يحسن وظائف الأوعية الدموية وهو يحسن بدوره الوظائف الإدراكية ويقوي الذاكرة، كما تحسن المزاج وتخفف الألم.

المكسرات
خصوصا الجوز واللوز، مفيدة جدا للمخ وللجهاز العصبي ومصدر قوي لأوميغا 3 وأوميغا 6 والأحماض الدهنية وفيتامين B6 وفيتامين E.

إكليل الجبل
تحسن رائحته فقط من الذاكرة والوظائف المعرفية، ويحارب السرطان ويحسن من تدفق الدم للدماغ ويعزز الطاقة ويحارب شيخوخة الجلد، وهو يعرف أيضا بالروز ماري ويمكن إضافته إلى الكثير من الأطعمة.

السبانخ
تمنع تلف الحمض النووي وتقي من نمو الخلايا السرطانية وتبطئ من تأثير الشيخوخة على المخ وهي مصدر جيد للفولات وفيتامين E.

الطماطم
تحتوي الطماطم على الليكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الخرف وتحسن من التوازن في المخ والجسم وتحسن المزاج أيضا.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة