القيلولة 30 دقيقة تحميك من أضرار السمنة والسكر والإكتئاب

تاريخ النشر: 14/02/15 | 14:31

وفقاً لدراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة باريس الفرنسية، حيث أشارت إلى أن القيلولة لمدة ٣٠ دقيقة فقط تساهم فى الوقاية من الإصابة بالأضرار الصحية الخطيرة الناجمة عن قلة النوم، وتعمل على إصلاح تلف المخ وأجهزة الجسم.

وتابع الباحثون، أن نوم القيلولة ولو لفترات قليلة يساهم فى الحد من الضغوط والقلق والتوتر الذى يصيب الإنسان جراء قلة النوم، كما أنه يساهم فى تعزيز صحة الجهاز المناعى، مؤكدين أن هذه النتائج ستساهم فى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الأرق المزمن، كما ستعزز أيضاً من صحة الأشخاص الذين يعملون بنظام شفتات العمل المتناوبة.

وأضاف التقرير، أن قلة النوم تتسبب فى رفع فرص الإصابة بالسمنة ومرض السكر من النوع الثانى وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب، وهو ما يعد أمراً خطيراً للغاية ويستوجب الحصول على القدر الكافى من النوم خلال الليل، أو الحرص على نوم القيلولة، والذى يعالج الآثار الضارة لقلة النوم عن طريق إعادة الهرمونات والبروتينات إلى مستوياتها الطبيعية بالدم.

وأوضح الباحثون، أن قلة النوم على سبيل المثال تقلل من مستويات الانترلوكين ٦ ” interleukin-٦”، أحد البروتينات التى تتمتع بخواص مضادة للفيروسات، وتوجد داخل اللعاب، بينما يساهم نوم القيلولة فى إعادة مستوياتها إلى طبيعتها.

B9NNGB businessman dozing in hotel lobby with newspaper covering his face

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة