فاكهة تقلّل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية

تاريخ النشر: 10/03/15 | 10:48

بحث علمي جديد يشير إلى أن تناول ثمرة أفوكادو يومياً يحافظ على نسبة الكوليسترول ويقي من النوبات القلبية.
وفقاً لبحث علمي جديد، يمكن لكل من يعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم أن يتناول ثمرة أفوكادو واحدة يومياً لتحسين مستويات الكوليسترول، ليس هذا فقط، بل أن تناول الأفوكادو بشكل يومي يقي أيضاً من خطر التعرض لنوبات قلبية مميتة.

تقرير موقع “ديلي ميل” أشار إلى أن التقرير شرح مميزات ثمرة الأفوكادو غير المحدودة، حيث يمكن استخدامها للخضوع لحمية غذائية وهو ما سيترتب عليه تحسين مستوى الدهون في الدم والقضاء عليها خاصة تلك الدهون المرتبطة بزيادة الوزن وأمراض القلب المتفرقة.

يقول العلماء إن تناول الأفوكادو بشكل يومي يجعله يحل محل الدهون غير الصحية في النظام الغذائي المتبع، وعلى الرغم من فوائده العديدة، إلا أنه غير منتشر في الولايات المتحدة الأميركية.

الدراسة التي أشرف عليها “بيني كريس” رئيس لجنة التغذية في جمعية القلب الأميركية أكدت أن الأفوكادو بالرغم من فوائده، فهو لا ينتشر في الدول الغربية بصفته غذاء سائد، كما أن سعره يكون مكلفاً في أوقات معينة من السنة، فضلاً عن أن غالبية المواطنين لا يعلمون الطريقة المثلى لدمج ثمار الأفوكادو في الطعام، ويستخدمونها في تحضير الطعام النباتي فقط.

“كريس” نصح الجميع بتناول الأفوكادو في وجبات الغذاء الرئيسية، حيث يمكن دمجه مع السلطة، والخضراوات، والسندويشات، والأطعمة البروتينية الخالية من الدهون مثل الدجاج أو السمك، كذلك يتم تناوله مع رقائق الذرة الغنية بسعرات الصوديوم الحرارية.

08

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة