فواكه صحية مناسبة لمرضي السكري

تاريخ النشر: 22/02/15 | 10:40

أتي في اعتقادنا ان الفواكه غير مفيدة لمرضي السكري وانها ضارة لهم ولا تناسبهم ، والصحيح أن بعض الفواكه تناسب مرضي السكرى وذلك لأنها تساعد علي إنخفاض نسبة السكر في الدم إذا تناولها المريض بكميات محدودة ، وعلي مرضي السكر الا يفرطوا في تناول الفاكهة بشكل عام.
اليكِ سيدتي الفواكه المناسبة لمريض السكرى:

-التفاح:
يحتوي التفاح علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية ونسبة كبيرة من الألياف الغذائية ، ويعتبر التفاح مناسب جداً لمريض السكر ، وذلك لأنه يحافظ علي تقلبات السكر في الدم ويملأ المعدة ، ويحتوي علي عنصر يسمي (كيرسيتين) وهو من المغذيات النباتية التي تعزز الوقاية من أمراض القلب والسكر.

-الخوخ:
تحتوي حبة الدراق بالألياف وتحتوي علي مجموعة واسعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة ، وتتميز بإنخفاض معدلها علي مؤشر نسبة السكر في الدم.

-البابايا:
أكدت الدراست أن البابايا تساعد علي إبطاء تطور مرضي السكرى ، عن طريق تنشيط إفراز الانسولين في الجسم ، وتتميز حبة البابايا بانخفاض محتواها من السكريات.

-الحمضيات:
تحمي الحمضيات مرضي السكرى ، فهي تحتوي علي مضادات قوية للاكسدة ، فهي تساعد علي توزيع الدهون فى الجسم ، والسيطرة علي مستويات الانسولين في الجسم ، وتمد الجسم بنسب معتدلة من السكر الطبيعي ، ومن الحمضيات كالبرتقال ، والليمون ، والجريب فروت.

-الكرز:
يتميز الكرز بأن درجته منخفضة علي مؤشر نسبة السكر في الدم ، ويحتوي علي عنصر مضاد للاكسدة يسمي أنثوسيانين يساعد علي تنظيم السكر في الدم.

-التوت:
يحتوي التوت علي نسبة جيدة من الأنثوسياتين ، إلي جانب مركب يسمي أنتراكينون فهو يساعد علي خفض نسبة السكر في الدم.

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة