9 أسباب قوية تجعلك تحب الفجل

تاريخ النشر: 17/10/14 | 17:00

الفجل يتمتع بمذاق حار ومقرمش يضفي نكهة محببة على أطباق السلطة. وبالإضافة الى هذا الطعم المميز فالفجل يتمتع بعدد كبير من الفوائد الصحية التي تجعله من الخضراوات التي يجب اضافتها الى النظام الغذائي يومياً. تعرف معنا على هذه الفوائد الصحية للفجل:

1-يحتوي الفجل على مجموعة متميزة من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على القضاء على الجزيئات الحرة المسئولة عن العديد من المشاكل الصحية.

2-الفجل غني بالفيتامينات A, C,B9 وأوراق الفجل تختوي على التركيزات الأعلى عن باقي أجزاء النبات.

3-يعتبر الفجل من الخضراوات المناسبة للريجيم فكل 100 جرام من شرائح الفجل يحتوي على 16 سعرة حرارية فقط. مما يعني أنه يمكنك تناول أي كميه من الفجل في السلطة دون الخوف من افساد الريجيم.

4-الفجل يعتبر من مقويات الأعصاب فهو يحتوي على كل العناصر اللازمة لذلك مثل البوتاسيوم، وحمض الفوليك، والفوسفور، الزنك.

5-الفجل يقوي المناعة ويقلل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض وخاصة نزلات والانفلونزا وذلك لاحتوائه على العديد من المغذيات التي تحفز عمل الجهاز المناعي.

6-الفجل يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان ويرجع ذلك الى الانزيمات والمغذيات النباتية في الفجل التي تعمل على منع تحور الخلايا الى خلايا سرطانية.

7-يعمل الفجل على تحسين الهضم وينصح بتناول الفجل بانتظام للأشخاص المصابين بالإمساك، والانتفاخ أو مشاكل الهضم الأخرى. كما ان الفجل يعمل على تنظيف وإزالة السموم من الجسم ويعيد توازن عملية التمثيل الغذائي.

8-الفجل من الخضراوات التي تعزز صحة الكلى والمرارة وتقي من العديد من الأمراض التي تصيب الكلى.

9-عصير الفجل علاج فعال لحب الشباب والبقع الداكنة. وزع بعض من العصير على الجلد المصاب واغسله بعد بضع دقائق. كرر لبضعة أيام للحصول على نتائج جيدة.

8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة