فوائد المانجو فاكهة الصيف المدللة

تاريخ النشر: 19/10/14 | 19:53

ثمار المانجو من أحلي الثمار التي تملأ الأسواق في فصل الصيف ، وتجود في شهر أغسطس حيث تُزرع في أكثر من منطقة، ولها العديد من الأسماء مثل ( الفونس – زبدية – تيمور – هندي – سنارة – قلب ) وغيرها من الأسماء، حيثُ هي الفاكهة الأكثر دلالا فهي ملكة متوجة علي كل الفواكه ولها كذلك العديد من الفوائد الغذائية والطبية والعلاجية منها:
1- الوقاية من السرطان
حيثُ تحتوي مواد مضادة للأكسدة مثل كيرسيتين، يسوكيرسيترين وحمض الغال وكلها تعمل على حماية الجسم من سرطان القولون والثدي، وسرطان الدم وسرطان البروستاتا.

2- تحافظ علي قلوية الجسم
فاكهة المانجو غنية بحمض الطرطريك وحمض الماليك وحمض الليمون وهذه المواد تعمل علي الحفاظ على الاحتياطي القلوي في الجسم.

3- خفض الكوليسترول بالدم
المانجو تحتوى على مستوى عالي من فيتامين C ، البكتين والألياف التي تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم. المانجو الطازجة تعتبر مصدرا غنيا بالبوتاسيوم، وهو عنصر هام من عناصر الخلية وسوائل الجسم التي تساعد فى التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

4- إنقاص الوزن
المانجو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية التي تساعد الجسم على الشعر بالشبع. أيضا، بما انها ثمرة ليفية فذلك يعزز وظيفة الجهاز الهضمي عن طريق حرق السعرات الحرارية الإضافية، مما يساعد في انقاص الوزن.

5- مفيدة لقوة الإبصار
المانجو أيضا غنية بفيتامين A. كوب واحد من شرائح المانجو يعطيك 25٪ مما يحتاجه الجسم يوميا من فيتامين A. وهي تساعد في العناية بالعين وتقوي الإبصار ، وتحارب جفاف العين، وكذلك تمنع العمى(العشي) الليلي.

6- تساعد في عملية الهضم
المانجو تحتوي على إنزيمات تساعد في تكسير البروتين في الخلية . والألياف الموجودة بنسيج المانجو تساعد في الهضم والقضاء علي الإمساك. كما أنها ايضا غنية بالمواد الغذائية الحيوية والفيتامينات والمعادن.

7- تقوي المناعة
المانجو تحتوى على مزيج رائع من فيتامين C، فيتامين A و 25 نوعا مختلفا من أنواع الكاروتين والتى تحافظ وتقوى الجهاز المناعي وتجعله اكثر صحة.

8- تفيد في حالات الأنيميا
ثمرة المانجو غنية بالحديد، وبالتالي فهي مفيدة جدا للذين يعانون من فقر الدم. وفي حالة انقطاع الطمث حيث يمكن للنساء الحوامل أن تأكل الكثير من المانجو حيث سيؤدي ذلك إلى زيادة مستويات الحديد والكالسيوم في نفس الوقت.

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة