أفضل الأطعمة الصحية لإصلاح وتجديد البشرة

تاريخ النشر: 17/10/14 | 9:21

الإجهاد، التوتر، العادات الغذائية الغير صحية، أشعة الشمس القاسية والعوامل البيئية المختلفة هي كلها عوامل تتسبب في إتلاف بشرتك وتؤدي للشيخوخة المبكرة. لكن هناك بعض الأطعمة الصحية والغنية التي تساعدك على تجديد بشرتك وإصلاح التلف مع الحفاظ على النضارة الطبيعية.

احرصي على تناول تلك الأطعمة بانتظام خلال نظامك الغذائي اليومي لبشرة صحية نضرة أكثر شبابًا.
الرمان
الرمان من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة. فيساعد على حماية خلايا الجسم من تأثير الشوارد الحرة التي تؤدي للتلف، مما يتسبب في ظهور أثار الشيخوخة المبكرة على بشرتك. الشوارد الحرة تهاجم بشرتك نتيجة للتعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة والسموم الضارة الناتجة من عوامل التلوث المختلفة.

الطماطم
الطماطم تحتوي على مادة الكاروتين، والتي تساعد على حماية خلايا البشرة من أضرار أشعة الشمس القاسية. وقد أكد العلماء أن للطماطم تأثير كبير في الوقاية من الشيخوخة المبكرة على البشرة، نظرًا لاحتواءها على مادة الليكوبين وهي من مضادات الأكسدة التي تتميز بخواص طبيعية مضادة للشيخوخة. فضلًا عن ذلك، فإن الطماطم غنية بالعديد من الفيتامينات، المفيدة لصحة الجسم بشكل عام.

الجوز
الجوز يوفر للجسم الأحماض الدهنية الصحية والأوميجا 3، التي تساعد على تقوية أغشية الخلايا، مما يساعد على الاحتفاظ بالترطيب والعناصر الغذائية داخل خلايا البشرة. فبتناول الجوز، ستضمنين الحفاظ على بشرة صحية أكثر نضارة وشبابًا بعيدًا عن السموم التي تتسبب في تلف خلايا البشرة.

البقوليات
البقوليات من مصادر البروتين، وهو من المكونات الحيوية لبناء خلايا الجسم والبشرة. مما يعني أنها تساعد على إصلاح خلايا البشرة التالفة بشكل فعّال.

الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكان بنسبة كبيرة، وهي من البولي فينولات من مضادات الأكسدة القوية. وإلى جانب كونها من مضادات الأكسدة الفعّالة، فإن الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من تآكل أغشية الخلايا، من خلال منع انتشار الشوارد الحرة.

837975

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة