علاج ورم الجفن

تاريخ النشر: 01/01/12 | 7:03

تورم العين هو نوع من التقرح الذي يظهر على الجفن العلوي أو السفلي للعين، ينجم عن عدوى بكتيرية، ويسبب آلاما مزعجة. لكن هناك علاجات عديدة تمكّن المرء من التخلص منه بسرعة وتجنب ظهورة مرة أخرى.

يوصي الخبراء بالعديد من الخطوات لعلاج تورم العين، وتشمل هذه الخطوات العلاجية: إراحة العين، ووضع كمادات باردة أو دافئة بمنشفة نظيفة لمدة عشر دقائق 3 إلى 4 مرات يوميا، النوم مع رفع الرأس ليلا، الدموع الإصطناعية، ووصفة طبية من المضادات الحيوية للقضاء على البكتيريا. عموما ينمو التقرح ويتحول إلى ورم يحتوي على القيح، ويصبح قريب جدا من سطح الجلد، ثم يخرج من تلقاء نفسه، وفي حال تعذر ذلك، يقوم الطبيب بشقه ليخرج القيح من داخل الورم، مع الإشارة إلى أنه لا يجب الضغط على النتوء حتى لا يؤدي إلى انتشار العدوى.

ويشير الخبراء الى عدة خطوات علاجية أخرى، مثل تجنب السكر لأنه يخفض قدرة الجسم على محاربة العدوى، والإكثار من تناول الأطعمة التي ستعزز الجهاز المناعي لدرء العدوى كالقرنبيط والبروكولي والكرنب الأخضر والمشمش والخس والليمون، والبقدونس، والفلفل والسبانخ والطماطم. وتوجد العديد من العلاجات التي يمكن للمريض تحضيرها في المنزل، مثل صنع كمادات من الشاي والبابونج الدافئ التي توضع فوق العين، وتناول الثوم لمحاربة الجراثيم. كما يمكن وضع قشور البطاطا على الورم، لأن لها فوائد شفائية تعمل على ضمور الورم في غضون ساعات قليلة، إضافة للزعتر الذي يمكن وضعه مباشرة على العين لأنه يحتوي على أكثر من 12 مادة مطهرة، بما في ذلك مركبات مطهر الثيمول.

‫2 تعليقات

  1. ليش مالها مش عاجبتك عني شو رأيك يصورو عينك ويحوطوها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والله عالم؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة