القاصف والمقصوف والصواريخ “العمياء”…على من تضحكون؟

بقلم: الإعلامي أحمد حازم

تاريخ النشر: 08/04/23 | 12:02

المسجد الأقصى المبارك يتعرض باستمرار لانتهاكات المستوطنين والقوات الإسرائيلية، ولم يتحرك أحد من الدول العربية والإسلامية بشكل جدي، ولم نسمع كلمة واحدة من رئيس لجنة القدس العاهل المغربي محمد السادس ولا حتى من منظمة المؤتمر الإسلامي. ألم ير هؤلاء “المسلمون” كيف يلعب جنود الاحتلال بكرة قدم داخل المسجد الأقصى؟ أليس ذلك تحدياً واستفزازاً لشعور المسلمين؟ فماذا بعد وماذا تنتظرون؟

يتحدثون عن صواريخ إسرائيلية تسقط على غزة وعلى جنوب لبنان وعن صواريخ تسقط على مستوطنات في محيط غزة. أنا شخصياً أصدق ذلك. ولكن ليشرح لنا من يطلق الصواريخ كيف أن هذه الصواريخ لا تحدث خسائر في الأرواح والممتلكات، فكلها (كما يقولون) تسقط في البحر أو في أماكن رملية أو لا تصيب هدفها. هل يعقل ذلك؟

اسمعوا ما تقول الأخبار الواردة من غزة: “شنت طائرات حربية إسرائيلية، مساء الخميس، وفجر الجمعة، غارات جوية مكثفة تجاه أهداف في مناطق مختلفة من قطاع غزة وطالت الغارات أراضٍ زراعية وفارغة كما تسبب قصف آخر، بحدوث أضرار في منازل وممتلكات المواطنين”.

اسمعوا ما تقول وسائل إعلام عبرية: بحسب قناة ريشت كان العبريةـ، فإن 40 صاروخًا تم إطلاقهم من القطاع خلال ساعات الليل، تم اعتراض نصفهم وفق سياسة الاعتراض المتبعة، في حين سقط عدد آخر في مناطق مفتوحة. ولحقت أضرارًا في أحد المنازل ببلدة سديروت بدون تسجيل إصابات، وفق المتحدث باسم بلدية البلدة.

اسمعوا ما تقول الأخبار الواردة من لبنان: أفادت فضائية الميادين اللبنانية بسقوط صواريخ اسرائيلية

على جنوبي مدينة صور سقطت في مناطق زراعية وأن العدوان الإسرائيلي أسفر عن تحطم زجاج عدد من المنازل القريبة من المناطق المستهدفة بالعدوان الإسرائيلي ولم يسفر عن إصابات تذكر. هذا وكانت الحدود اللبنانية قد شهدت قبل ذلك تصعيداً أمنياً، بعد إطلاق عشرات الصواريخ من الأراضي اللبنانية في اتجاه الجليل الأعلى المحتل.

أنا لست خبيراً عسكرياً ولا علاقة لي بالسلاح ولا حتى بمفهوم السلاح لا امتلاكا ولا استخداما. لكني أفكر بمنطق المحلل حول ما يتم الكذب علينا في إطلاق الصواريخ: هناك تلاقي فيما يقوله “العدو الإسرائيلي” وما تقوله المقاومة في جنوب لبنان وفي غزة. كلهم يتحدثون عن صواريخ تسقط ولم تحدث أي شيء. أمر غريب. كلها تسقط في أراض زراعية وكلها تحدث أضرارا بسيطة وتحطيم زجاج منازل (؟؟!!). كيف؟

هل يعقل أن عشرات الصواريخ التي يطلقها الجيش الإسرائيلي هي عشوائية بدون تحديد هدف، أو أن الصواريخ “عمياء” لا تصيب أهدافها؟ أم أن الصواريخ غير صالحة؟ وهل صواريخ المقاومة هي كرتونية لدرجة انها لا تلحق أي ضرر يذكر؟ قولوا لنا بربكم ما هذه الألاعيب البهلوانية؟

لفت نظري تصريح لقائد قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان الذي قال في تصريح بثته إذاعة “مكان” الرسمية صباح الجمعة أن إسرائيل وحزب الله لا يريدان الحرب. كيف وتهديدات الواحد للآخر نسمعها باستمرار؟ ولفت نظري ان حزب الله لم يعلن مسؤوليته عن اطلاق الصواريخ من الجنوب. فهل هذا صحيح ولماذا؟ علماً بأن كل حركة في جنوب لبنان لا تتم بدون موفقة حزب الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة