علاج سرطان الأمعاء في الأسبرين

تاريخ النشر: 28/10/11 | 6:48

أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن تناول الاسبرين من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الامعاء بنسبة نحو 63 بالمئة. وقالت الدراسة التي أجرتها جامعة نيوكاسل البريطانية، أن تناول قرصين من الاسبرين يوميا على مدى عامين يقلل على المدى البعيد خطر الاصابة بسرطان الامعاء بنسبة 63 بالمئة لدى الاشخاص الذين اصيب أفراد من عائلاتهم بالمرض.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي” اليوم الجمعة، عن البرفيسور السير جون بيرن الذي اشرف على الدراسة قوله أنها “أول تجربة بشأن تأثير الاسبرين على مرض السرطان، وأنها دليل جديد يؤكد أهمية الاسبرين وأن نتائج الدراسة تمثل أهمية لكل الناس بصورة عامة إلا ان هناك حاجة لاجراء المزيد من البحث لتحديد الجرعة المثالية لمجموعات مختلفة من الناس”.

وأضافت أن الدراسة ركزت على الاشخاص المصابين بمتلازمة لينش وهي حالة جينية تجعل اصحابها عرضة لعدد من أمراض السرطان، وهي تؤثر على شخص واحد على الاقل من بين كل 1000 شخص ويتطور الامر لدى نصف هذا العدد تقريبا ليتحول الى اصابة بالسرطان تكون غالبا في الامعاء والرحم.

واشار البرفسور بيرن إلى أن عدد الاشخاص المصابين بمتلازمة لينش في بريطانيا يبلغ حوالي 30 الف حالة ، وان معالجتهم حسب نتائج الدراسة من شأنه أن يمنع 10 آلاف حالة على مدى ثلاثين عاما و يمنع حوالي الف حاله وفاة نتيجة المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة