• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    تخريب مشروع ممشى البئر الإجتماعي بكفرقرع

    إستنكر أهالي بلدة كفرقرع وخاصة القائمين على مشروع ممشى البئر الإجتماعي بعد إكتشافهم صباح السبت قيام مجهول بمحاولة تدمير وتخريب المنطقة من خلال إقتلاع أكثر من 300 شجرة مثمرة تبرع بها اهل البلد, وكانوا قد قاموا بزرعها خلال الاشهر الأخيرة بمحاذاة الوادي بمنطقة الممشى في كفرقرع . وقال غسان أحد القائمين على المشروع : ” نحن نحب الخير لبلدنا الطيب. نحن لسنا بحزب سياسي ولا جمعيه انما مجموعه تآلفت على حب الارض والطبيعه وجمال قريتنا. انجدونا لنبدأ من جديد ولنصل الى الايدي المجرمه . لا حول ولا قوه الا بالله”.

    شجب واستنكار ودعوة
    اسرة ابن سينا الاعدادية كفر قرع مجموعة من ابناء وبنات كفر قرع والمنطقة

    قام مجهولون بتدمير واقيات الاشجار وسرقة عمدان حديدية اعدت للعمل في المشروع وقلع وقص الاشجار التي تم زرعها خلال الاسابيع الأخيرة في ممشى البير والواقع شرقي متنزه البير في كفر قرع .
    جاء هذا المشروع نتاج دورة للبيئة والاستدامة جرت في مركز ابحاث المثلث – كفر قرع حيث شارك فيها مجموعة من ابناء وبنات كفر قرع والمنطقة وقامت بتقديمها الأخت رانية عقل .
    تم اختيار هذه المنطقة لتتمم ممشى الحوارنة وتضيف لبلدنا كفر قرع معلما اضافيا يسعد به ابناء البلد والمنطقة وقد تم جمع وزراعة اكثر من 300 شجرة منها المثمرة وغير المثمرة جميعها بتمويل المشاركين في الدورة واصحاب مصالح مدوا يد العون لانجاح المشروع اضافة للمشاركة الفعالة لطلاب مدرسة ابن سينا الاعدادية في تشجير المنطقة والعمل بها .
    وقد صرحت ادارة مدرسة ابن سينا المشاركة بالمشروع بما يلي :
    ” اسرة ابن سينا الاعدادية كفر قرع تشجب وتستنكر العمل الغير اخلاقي والغير انساني والذي يتخالف مع ديننا الحنيف، الذي تم القيام به من تخريب وتدمير في منطقة الوادي.
    ان تزريع وتشجير المنطقة كان مبادرة من اهل الخير دون اي انتماء حزبي او سياسي وشمل تعاون طلاب مدرسة ابن سينا الذين عملوا بجد واجتهاد وتبرعات من اهاليهم ومن الطاقم التدريسي.
    لقد قدم طلابنا اموالهم وجهدهم ووقتهم صدقة عن ارواح امواتنا واحيائنا، وحضروا لاسابيع متعددة للتحضير والزراعة.
    نحن ابن سينا نرفض ونستنكر اعمال التخريب التي تؤذي بلدنا الكريم واهله الاطياب ولن يكسرنا عمل غير اخلاقي وسنستمر في بناء بلد جميل ببيئته ومواطنيه.
    لا لن تهزنا ايادي تقطع الاشجار وتبعثر الصدقات، لن تهزنا ايادي تحرق جهود طلاب صادقون مخلصون يتعففون عن كل انتماء حزبي او سياسي.
    هم طلابنا وبناة هذا البلد وستظل بلدنا عامرة بهم مهما فعل الفاسقون.”
    ومن جهته صرح السيد غسان ابو فنه ( الحج ) احد أعضاء الدورة والقائمين على المشروع ان هذا العمل الجبان لن يثنينا ولن يمنعنا من الاستمرار واتمام المشروع كما خطط له ، ومن هنا ادعو كل اهالي بلدنا للتجند ودعم المشروع وانجاحه لما فيه مصلحتنا جميعا وكرد مناسب لمنتهكي ومدمري الاموال العامة .
    كما وتواجد في المنطقة السيد ابراهيم زرعيني والذي يسكن بجانب المشروع حيث قال انها كانت محاولة سابقة لزراعة الاشجار في المنطقة ولكنها أيضا ووجهت بالرفض والتدمير ،،رغم ذلك قمنا ثانية بزراعتها وحمايتها آملين ان يتم الحفاظ على هذا المشروع لما فيه الخير للجميع .

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. يجب وضع كاميرا علي كل شجرة او مقعد لانة مثوضع شرطي علي كل مقعد او لافتة او مقعد يملف غالي فقط هكذا نحافظ علي المال العام . هكذا تربينا اذا لا يوجد عقاب فافعل ما شأت . والي ما عندة تربية صعب يربي . مع الاسف هذا الوضع .

    2. لا حول ولا قوه الا بالله.
      ان شاء الله يتكسرن ايدي اللي عمل هيك.
      الطلاب القائمين على المشروع اقوى من النذل الللي قام بالعمل الشنيع

    3. الخير في عملكم الجيد ، مسار المشي ، لا ولا ياخر مساعيكم والعمل التطوعي للمصلحة العامة . دمتم سندا لبلدكم …..

    4. حسبي الله ونعم الوكيل بكل واحد بقلع شجره .ازرع ولا تقلع تعلمنها وانت شو تعلمتم كما تدين تدان

    5. حسبي الله و نعم الوكيل و لا حول ولا قوة الا بالله ، بس بعرفوا يخربوا ! طلاب اعداديه تبرعوا بوقتهم و جهدهم و كانوا مبسوطين بالي عملوه ، و بيجي هاظ البني ادم بكل سهوله بقلع ! حتى الشجر ما سلمش منهم !

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.