• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    محضر جلسة المجلس المحلي كفرقرع وتعقيب المحامي حسن عثامنة الرئيس السابق

    وصل موقع بقجة بيان محضر جلسة مجلس محلي كفرقرع من قائمة همم وهذا نصه:”محضر جلسة المجلس المحلي كفرقرع من قائمة همم:

    جلسة مجلس محلي كفرقرع 1.9.2020

    حضر الجلسة كل من:
    رئيس المجلس المحلي السيد فراس بدحي
    السيد يحيى عرباسي والسيد نظير زحالقة والسيد مصطفى عسلي والسيد انور زحالقة والسيد موفق ابو واصل والسيد هيثم زحالقة والسيد سامي زيد والسيد نهاد ابو فنة والسيد مرعي غاوي والسيد مراد صعابنة عُضو قائمة هِمَم
    بالإضافة لمستشار الرئيس السيد غانم مصاروة, سكرتير المجلس السيد محمد كناعنة المستشار القضائي السيد هشام مصاروة وأمين الصندوق السيد نضال مصالحة والسيدة بيندة فنادقة ومدير قسم المعارف السيد رشيد عثامنة
    والضيوف المربي زكي عسلي, والمربية كرام مصالحة والمربية منى مدلج

    على جدول الأعمال:
    تكريم المربي زكي عسلي والمربية كرام مصالحة والمربية منى مدلج.
    المصادقة على ميزانيات غير عادية.
    دمج قسم الشبيبة وقسم التربية الامنهجية.
    عرض الوضع المالي للمجلس المحلي.
    متفرقات.

    البند رقم 1 :
    افتتح رئيس مجلس كفرقرع المحلي السيد فراس احمد بدحي جلسة المجلس المحلي بالمباركة لطلاب ومعلمي مدارس كفرقرع بمناسبة افتتاح السنة الدراسية, وحسب البند الأول من الجلسة تكريم المربي زكي عسلي, والمربية كرام مصالحة مديرة مدرسة نعمات والسيدة منى مدلج مديرة مدرسة العطاء.
    شكر رئيس المجلس نيابة عن الاعضاء المجلس المحلي المربي زكي عسلي على مسيرته التي دامت 44 سنة في خدمة وتعليم أهل بلده, مسيرة تكللت بالعطاء ومحبة لطلابه ولأهل بلده, وبدوره عبر الأستاذ زكي عسلي عن شكره لهذا التكريم, وعن حبه لعمله طوال هذه الفترة وأضاف انه لطالما ابتعد عن السياسة وتجنب حضور المقرات الانتخابية كي لا يمس بمشاعر طلابه.
    وشكر أيضا رئيس المجلس المربية كرام مصالحة على عملها كمديرة مدرسة نعمات, والتي بدورها عبرت عن حبها الشديد لعملها وطالباتها بالمدرسة وأكدت على دور شخصية المعلم في صقل شخصية طلابه, وكونه محل إلهام لهم.
    وقدم ايضا درع شكر للسيدة منى مدلج مديرة مدرسة العطاء لإنهائها عملها وانتقالها لعمل جديد بوزارة التربية والتعليم, والتي بدورها شكرت المجلس المحلي ورئيسه على هذه اللفتة المميزة الغير مفهومة ضمنا, وأثنت على رئيس المجلس وعلى مدير قسم المعارف من مواصلة دعمهما لمدرسة العطاء وطلابها كونها مدرسة تحتاج رعاية خاصة.

    البند رقم 2: صودق بالإجماع على الميزانيات الغير عادية وفق “برنامج الاقلاع” لوزارة الداخلية, اذ كان هذا البرنامج بخطر ابطاله لكفرقرع بسبب الديون الكبيرة التي يعاني منها المجلس, وأتى التأخير في الموافقة حتى تأكد وزارة الداخلية ان المجلس المحلي بطريقه السليم من ناحية اقتصادية, يشمل البرنامج 11.7 مليون شيكل قسم منها استشارة لإعادة هيكلة المجلس المحلي, والقسم الآخر لبناء مشاريع تعيد بالفائدة الاقتصادية على المجلس منها: موقف للشاحنات, بناء مدرج للملعب البلدي يشمل مساحات تجارية للاستئجار, الواح للطاقة الشمسية فوق الاسطح العامة وغيرها.

    البند رقم 3 :
    المصادقة على دمج قسم الشبيبة والتربية اللامنهجية:
    بعد استقالة السيد راني هيكل من ادارة قسم الشبيبة, وبسبب الأوضاع الصحية الراهنة التي تصعب إقامة فعاليات وعمل متواصل لهذين القسمين, اقترح رئيس المجلس ضم هذين القسمين تحت ادارة السيدة مها زحالقة مصالحة لحين إقامة مناقصات حسب القانون.

    البند رقم 4:
    عرض كل من أمين الصندوق المحاسب نضال مصالحة, والسيدة بيندة فنادقة بحسب طلب من أعضاء المجلس المحلي, الوضع المالي للمجلس المحلي, افتتح السيد نضال مذكرا الأعضاء بجلسة المجلس بداية الدورة الحالية التي عرض بها محاسب المجلس العجز المالي للمجلس المحلي في نهاية 2018 , 17.455 مليون شيكل من بينها 3,331 مليون (ميزانيات غير عادية لمشاريع بتمويل الوزارات المختلفة) هذا الدين يشمل شكات مؤجله لمزودين وتأخيرات بدفع ضرائب وصناديق التعويض والتأمين للموظفين ولكن الخطير بالموضوع كان أنه خلال السنة الأولى من الدورة الحالية (2019) تبين أن هناك 3.9 مليون شيكل ديون إضافية على المجلس لمزودين عن خدمات للسنوات السابقة التي لم يكن قسم الحسابات على دراية بها لعدم وجود أوامر عمل من المجلس كما ينصه القانون. ومع ذلك قام المجلس المحلي بجهود من رئيس المجلس والسيد غانم مصاروة بالتوصل لحلول مع المزودين ومن تغطية كل هذه الديون.
    هذه المصروفات الغير مسجلة, والتي لم تكن معروفة لدى قسم الحسابات أثقلت جدا على عمل المجلس.

    البند رقم 5 : الموافقة بالإجماع على تبني قرار لجنة العطائات لإبطال مناقصة تفعيل مدرسة تكنلوجية بكفرقرع (دمج مدرسة نعمات والمدرسة ابن النفيس التكنلوجية) رغم ان المجلس حصل على رخصة من وزارة التربية إلا انه لضيق الوقت لن يستطيع من ترميم بناية مدرسة جسر على الوادي القديمة لتكون مدرسة تكنلوجية توحد المدرستين نعمات وابن النفيس”.

    الى هنا نهاية تلخيص الجلسة كما جاء على يد قائمة هِمَم

    وصل موقع بقجة من المحامي حسن عثامنة الرئيس السابق لمجلس محلي كفرقرع بيان تعقيب على محضر جلسة المجلس المحلي كفرقرع 1/9/2020 من قائمة همم وهذا نصه:

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. ليش تم دمج قسم الشبيبة وقسم الامهجية. وليش راني استقال !!!! يمكن انفصل بعد ما الغوا قسم الشبيبة ??? في بلدان اخرى بدعوا الشبيبة لانهم المستقبل . تفليصات. وديون . بس لو تقولونا وين المصاري بتروح
      يجب دعم الشبيبة ويجب ان يكون شفافية

    2. شو مشاريع همم الي قامت فيها على الفتره. هسا بعد سنتين جايين تقولو انو المجلس مديون.
      طبيعي كل مجلس وكل مصلحه تقريبا غارقين بالدين.
      خلص عاد. فشل همم واقع غير حكي ما فعلو
      والكل عارف وشايف. وحنا من البلد وعارفين بعض.
      بدنا شغل. عمل على ارض الواقع.

    3. يا ريت ومن هدف الشفافية لو نعرف اسماء المزودين للخدمات للسنين السابقة.
      من غير المعقول بتحكو على ٤ مليون شاقل ما كنتو تعرفو عنهن.
      وانا حسب رايي لازم تدخل….. بالمضوع.
      شكرا

    4. ليش المجلس يدفع 4مليون شيكل المزودين بدون علم المحاسب …
      لو في دين عند هشام وعصام 50 شيقل كان المجلس بدو وصل وثبوتيه مي إلى اشترى وليش ولمين
      كان من الحرس دفع رسوم الضرائب والاستعمال والتقاعد للمعلمين أو ترميم المدارس .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.